الأخبار

غدا.. الكنيسة تحتفل بمرور 35 عاما على إنشاء أسقفية الشباب

 

28

 

 

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غدًا، بمرور 35 عامًا على إنشاء أسقفية الشباب، ورسامة أول أسقف للشباب وهو الأنبا موسى، أسقف الشباب، والتي أنشئت في عهد البابا الراحل شنودة الثالث وتحديدًا في 25 مايو 1980.

ووجَّه الأنبا رافائيل، أسقف كنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة، والذي يعد تلميذًا للأنبا موسى، كلمه بتلك المناسبة، عبر صفحته الشخصية على “تويتر”، قال فيها: “الأنبا موسى، على مدى 35 سنة كأسقف وأب وعاشق للشباب، الله القدوس استخدم هذا الإناء الحسن لخدمة آلاف الشباب وصار منهم مئات الخدام والكهنة وعشرات الأساقفة، مَن مِنْ هذا الجيل لم يمر على (أبوتلات) لينهل من أبوة وتعليم وإرشاد مُدٓبّر هذا الجيل؟، اللمسة الإنسانية، والروحانية الصادقة، والتعليم المستقيم، والتشجيع الحاني، وأصول العمل الجماعي، وتقديم الآخر في الكرامة، والانتشار الهادئ العميق، وكسب محبة الجميع، الابتسامة المُشِعّة، والحضن الدافئ، والغيرة القلبية على خلاص كل نفس، والحل المناسب والسريع لكل مشكلة، والاهتمام الأبوي بكل إنسان”.

وتابع رافائيل: “ماذا أقول أيضًا؟ يعجز اللسان والقلب والقلم عن التعبير عن (أبو الشباب)، سيدنا الغالي، يوم 25 مايو 19 يوم فارق في تاريخ كنيستنا المجيدة، هنيئًا لنا بأبوتكم النقية، ولكم بطول السنين و(شباب على طول)”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى