الأخبار

أولى رحلات حجاج السياحة

52

يشهد هشام زعزوع وزير السياحة، اليوم الأربعاء، توديع أولى رحلات الحج السياحى لهذا العام، ومتابعة إجراءات السفر لحجاج بيت الله الحرام والمغادرين على متن الخطوط السعودية، بمطار القاهرة الدولى، حيث يقوم بتوزيع كمية كبيرة من المصاحف على الحجاج ويطلب منهم الدعاء لمصر وعدم التحدث فى السياسة اثناء اداء فريضة الحج والتركيز فى اداء المناسك والعبادات، كما يجرى عدة لقاءات مع الحجاج ويستمع للمشكلات التى قد تواجههم خلال السفر او خلال مكوثهم بالاراضى المقدسة .

من جانبه، صرح مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحى، بأن هشام زعزوع وزير السياحة، سيقوم بتوديع أولى رحلات حجاج السياحة بمطار القاهرة.

وقال إن وزير السياحة طلب إمداده بتقرير يومى عن أحوال الحجاج وطلب تقديم كافة التسهيلات وحل أية مشاكل تواجه الحجاج خلال تدفقهم على الأراضى المقدسة.

من ناحية أخرى، شكلت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركى، غرفة عمليات من أعضاء اللجنة والجهاز الإدارى بالغرفة لمتابعة شركات السياحة خلال الأيام المقبلة، للتأكد من انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج واستلام التأشيرات والتنسيق مع وزارة السياحة لحل أية مشكلة طارئة قد تواجه الشركات فى الأيام القادمة.

كما فتحت اللجنة خطوط اتصال مباشرة مع الشركات وطلبت إمدادها بالموقف أولا بأول حول إنهاء إجراءات السفر وحتى بعد وصول الحجاج للأراضى المقدسة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى