الأخبار

محلب لوزير الدولة الإيطالي

 

118

 

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الإثنين، وزير الدولة الإيطالي للتنمية الاقتصادية، بحضور وزراء التجارة والصناعة والكهرباء والاستثمار، حيث تم بحث سبل زيادة التعاون بين البلدين في كل القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وعقد محلب، عقب اللقاء، اجتماعا موسعا مع الوفد المرافق للوزير الإيطالي، من ممثلي كبريات الشركات الإيطالية العاملة في مصر، وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرا إلى أن الشراكة بين الدولتين استراتيجية، على المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

وشدد محلب على أن هناك العديد من قصص النجاح التي سطرها الجانبان معا، كما أن هناك الكثير من التحديات التي اجتازاها معا، مؤكدا أن الإيطاليين في مصر يشعرون بأنهم جزء من نسيج المجتمع المصري.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لتواصل الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في الجانبين، والمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركة التي تم الاتفاق على تنفيذها، موضحا أن مصر ترغب في ضخ المزيد من استثمارات الشركات الإيطالية وزيادة أعداد السياحة الإيطالية.

وطلب محلب من الوفد التعاون في تنظيم حدث سياحي ضخم بمدينة شرم الشيخ، يسهم في دعم الاقتصاد المصري ويحقق مصلحة الدولتين معا، مؤكدا توافر كل الأجواء المناسبة لضخ المزيد من الاستثمارات الإيطالية بالاقتصاد المصري حاليا، خاصة بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد، واتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات لإزالة أي عوائق روتينية أمام الاستثمارات، فضلا عن عملها على تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، إلى جانب دعمها لاقتصاد السوق الحر.

من جانبه، أكد الوزير الإيطالي تطلع بلاده لاستقبال رئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة، لمتابعة كل الجوانب المتعلقة بالمشروعات والاتفاقات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، والتي تدعم أواصر التعاون والصداقة بين البلدين، مؤكدا استمرار التنسيق بين الجانبين في تعزيز الاستثمارات الإيطالية.

واستعرض عدد من ممثلي الشركات والهيئات الإيطالية، المشاركة في الاجتماع والعاملة في مجالات النفط والغاز وبنوك التمويل والتأمين وقطاع النقل البحري وبناء السفن والسكك الحديدية والكهرباء، أنشطتهم في مصر وخططهم المستقبلية لتوسيع أعمالهم، كما عرضوا التطورات الخاصة بتنفيذ بعض المشروعات التي ينفذونها وستسهم في دفع نمو الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل للشباب.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى