الأخبار

بالصور|تسلم الدفعة الثانية من الحافلات لهيئة النقل العام

 

 

22

سلمت الإمارات العربية المتحدة، اليوم، الدفعة الثانية، من حافلات المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام بالقاهرة، وجرت مراسم التسليم بساحة قلعة صلاح الدين بالقاهرة، بحضور الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة.

وقال بيان صحفي، للمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، إن الدفعة الجديدة من الحافلات تشتمل 200 حافلة مصنعة بمواصفات خاصة لتنفيذ الخدمات الشاقة بكفاءة عالية، وتوريدها من مصانع شركة “حافلات” الوطنية للصناعة في أبوظبي بدولة الإمارات، و”جي بي بولو” بالعين السخنة بمصر.

وأوضح أن الحافلات، تتمتع بأعلى درجات الأمان والجودة وضمان سلامة الركاب على الطرق وتناسب المرور في الشوارع المصرية بفضل تزويدها بمحركات وهياكل ذات مواصفات خاصة.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام بالقاهرة، وأن هذا المشروع يهدف إلى المساهمة في تخفيف حدة التحديات التي تواجه النقل والمواصلات وتقلل من الازدحام.

وأشار البيان، إلى أن أكثر من 600 ألف مواطن مصري سوف يستفيدون من هذه الحافلات خاصة من خلال تحقيق مرونة وانسيابية الحركة المرورية بشوارع العاصمة والمناطق المحيطة بها.

وأوضح البيان، أنه “تجرى على قدم وساق عمليات إنتاج الدفعة الثالثة والأخيرة من حافلات المشروع الإماراتي، وأن توريد تلك الحافلات سوف يتوالى على مراحل لحين الانتهاء من تسليم حميع الحافلات ودخولها الخدمة بما يسهم في تحقيق كافة أهداف المشروع الإماراتي لتخفيف التحديات التي تواجع النقل والمواصلات في مصر.

وأشاد الدكتور جلال مصطفى سعيد بمواقف دولة الإمارات قيادة وشعبًا، وشدد على الدور الإيجابي لحافلات المشروع الإماراتي في تنفيذ منظومة تطوير النقل والمواصلات داخل القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام بالقاهرة سوف يسهم بصورة كبيرة ويضطلع بدور جوهري في إحداث نقلة نوعية في مستوى خدمات النقل العام والنقل الجماعي في شوارع العاصمة.

وقال إن موقف الإمارات، سوف يحتل مكان الصدارة في سجل المواقف الصادقة لها، ويعكس قوة العلاقات الراسخة التي تربط البلدين.

وأكد أن الحافلات الجديدة سواء المصنعة في الإمارات أو مصر تتمتع بمواصفات خاصة للمحرك، وتبريد المياه، مع توفر القدرة ووسائل الحماية والتحكم وأن تعمل بصندوق سرعة أوتوماتي (EDC) وبأبواب للركاب أمامية وخلفية، تفتح أوتوماتيكياً بنظام تشغيل كهربائي هوائي وتفتح للداخل مع تزويدها بوردمانات لتسهيل الصعود والهبوط للركاب.

وقال اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن الحافلات الجديدة سوف تسهم في الحد من التحديات التي تواجه قطاع المواصلات وتخفف مشكلات الاختناق المروري في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأشار إلى أنه كان هناك تنسيق مستمر ومتواصل بين الجانب الإماراتي والحكومة المصرية وبمشاركة خبراء الهيئة ومسؤوليها للتوصل إلى أفضل مواصفات تصنيعية لتلك الحافلات.

جدير بالذكر أن أن دولة الإمارات مولت تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية في مجالات حيوية مثل الطاقة والإسكان والرعاية الصحية والأمن الغذائي والتعليم والاقتصاد والتي يستفيد من خدماتها ما يزيد على عشرة ملايين مواطن مصري وتوفر نحو 900 ألف فرصة عمل.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى