الأخبار

ذوو الاحتياجات الخاصة يتجمهرون في الدقهلية

 

207

 

أصيب العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم، بصدمة بعد أن توجهوا إلى الوحدات المحلية بالمحافظة لتقديم أوراقهم في الوظائف التي أعلنت المحافظة عنها، إلا أنهم لم يجدوا أحدا في استقبالهم ولم تصل أي تعليمات إلى رؤساء الوحدات المحلية باستقبال طلبات التوظيف.

وقالت إحدى المتقدمات للوظيفة: “قرأت الإعلان أنه يتم التقدم لهذه الوظائف بمقر الوحدة المحلية محل سكن المتقدم خلال فترة تبدأ من 26 مايو ولمدة 30 يوما، ووفقا للنموذج الذي أعدته المحافظة والذي يتم صرفه مجانا للمتقدمين إلا أنني عندما ذهبت إلى حي غرب المنصورة لم أجد مكانا لتقديم الطلبات”.

وأضافت: “مفيش حد بيراعي ظروفنا، وما يحدث استهتار ومعروف أن تنقلاتنا تؤذينا ومع ذلك المحافظ أعلن أن بداية التقديم اليوم ولم يحدث وعندما ذهبت أسأل بالمحافظة قالوا إن مركز المعلومات يقوم بتجهيز الأوراق والطلبات ولم يتم إرسالها للوحدات المحلية”.

“ربنا ابتلانا وصابرين، وكمان الحكومة بتعذب فينا”.. هكذا قال أحد أصحاب الاحتياجات الخاصة، الذي استقبله الموظفين في المحافظة وطلبوا منه أن ينتظر لتقديم أوراقه إلى أن يتم تجهيز الأوراق له.

وتابع: “أنا مطلوب مني أن أحصل على الرقم التأميني وأنني غير موجود في أي وظيفة حكومية هو أنا لو موظف هاقدم تاني ليه”.

وقال محمد التابعي عقل، أحد قيادات ذوي الاحتياجات بالمحافظة: “كان يجب أن يتم التسجيل للوظائف إلكترونيا، حتى لا يتعرض ذوي الاحتياجات للمشقة”، متسائلًا: “كيف يتم معاملة أصحاب الاحتياجات الخاصة في عهد الرئيس السيسي”.

وكان حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، أعلن تشكيل لجنة في كل مركز ومدينة وقرية وحي تقوم بمتابعة تيسير قبول أوراق المتقدمين، على أن يتم تلقي الطلبات للوحدات المحلية على مستوى المحافظة على مدار 10 ساعات من الساعة 8 صباحا وحتى 6 مساءً يوميا خلال فترة التقديم المحددة والتي لا يتم قبول أي طلبات أخرى بعد انتهائها.

وجاء الإعلان تنفيذا لموافقة مجلس الوزراء يوم 21 مايو الجاري على تعيين 5 آلاف وظيفة من ذوي الاحتياجات الخاصة لوظائف تتناسب مع نسبة الإعاقة وتخصصاتهم ولا يعملون بوظائف أخري بالجهاز الإداري بالدولة موزعة على جميع المحافظات وفقا لنسبة العجز.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى