الأخبار

فيديو.. خبير بمكافحة الفساد:

 

177

أكد اللواء حسام شوقي، خبير مكافحة الفساد وتمويل الإرهاب، أن هيئة الاستثمار خلال فترة حكم الإخوان رخصت لشركات بإجمالي 57 مليار جنيه، مضيفا أن 90% من هذه الشركات لم تعمل وأموالها مازالت فى البنوك وهناك شكوك باستخدامها فى تمويل الإرهاب.

وأضاف الخبير، خلال لقاء له ببرنامج “صوت الناس”على فضائية “المحور” اليوم السبت: “حتى الآن لا توجد لدينا خطة استراتيجية لمواجهة الإرهاب، ومحاربة التمويل الخارجي للإرهاب أهم إجراء لمنع الجرائم الإرهابية”.

وتساءل عن عدم قيام الرقابة الإدارية بمراجعة الشركات التى تمت الموافقة على تأسيسها أو زيادة رأسمالها حتى نطمأن على مصير المليارات التى دخلت مصر تحت ستار الشركات.

وأوضح أنه تم ترك الجيش والشرطة والقضاء يواجهون الإرهاب وحدهم وباقي الأجهزة وكأنها ليست معنية”، مؤكدا أن لدينا كيان يتولى وضع خطة استراتيجية تنفذها الأجهزة المختلفة لمحاربة الإرهاب.

وأشار “شوقي” إلى أن إسناد مهمة مكافحة الإرهاب للوحدة المختصة بغسيل الأموال لم يكن مناسبا لأنها غير مؤهلة لهذه المهمة، مطالبا وزير العدل تقديم مبادرة بتشكيل لجنة لوضع استراتيجية لمحاربة الإرهاب.

وناشد محلب عقد اجتماع مع أعضاء وحدة مكافحة الأموال لبدء مراجعة حسابات الشركات الجديدة فى البنوك، لافتا إلى أن بعض البضائع المستوردة فى مصر هدفها توفير أموال للجماعات الإرهابية.

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=HrW_lLMKQZg&feature=g-all-xit”]

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى