الأخبار

بالصور.. وزير التعليم الفني يتفقد لجان الامتحانات

558
تفقد الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب، امتحانات الدبلومات الفنية ببعض لجان محافظة بني سويف، حيث رافقه خلال الجولة المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف.

وقام الوزير بتفقد سير الامتحانات بلجان مدرسة بني سويف الثانوية الزراعية وبني سويف الثانوية الزخرفية وبني سويف الثانوية الميكانيكية وبني سويف الثانوية التجارية، للاطمئنان على سير الامتحانات، وشدد الوزير على الالتزام بالتعليمات فيما يتعلق بعدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان.

وعلى هامش زيارته لتفقد الامتحانات في بني سويف، التقى الوزير ببعض رجال الأعمال بالمحافظة، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم فيما يتعلق بالعمالة في عدة تخصصات كالغزل والنسيج والميكانيكا والخراطة والبرادة واللحام.

وطالب الوزير رجال الأعمال بتحديد احتياجاتهم والمهارات المطلوبة، ووعدهم بتوفيرها لهم، حيث اقترح عليهم مشروع المدرسة داخل المصنع، الذي يتم بالشراكة بين وزارة التعليم الفني ورجال الأعمال للتغلب على مشكلة نقص العمالة من جهة، وتوفير فرص للتدريب والعمل لطلاب التعليم الفني داخل المصانع من جهة أخرى، مع الحفاظ على حقوق الطلاب، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار خطة الوزارة بربط التعليم الفني بسوق العمل وبالصناعة.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى