الأخبار

شحنة أدوية تكفي لعلاج 50 ألف شخص

 

 

وصلت شحنة أدوية أساسية، مقدمة من منظمة الصحة العالمية، إلى مدينة البيضاء، شرقي ليبيا، تكفي لعلاج 50 ألف شخص بالبلد الذي يعاني أزمة خانقة في القطاع الصحي عقب نفاذ الأدوية من معظم مخازن الدولة والمستشفيات الحكومية.

وفي بيان تلقت الأناضول نسخه منه، يوم الإثنين، قال الناطق باسم مكتب المنظمة بليبيا، أحمد العقيلي، إن “شحنة أدوية أساسية تكفي لعلاج 50 ألف شخص وصلت مطار الأبرق بمدينة البيضاء”، وأضاف العقيلي الذي يشغل منصب المتحدث باسم وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق، أن “مكتب المنظمة بليبيا يستعد الآن لتوزيع كمية الدواء على المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية في شرق البلاد، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة”.

وأوضح المسؤول الصحي الليبي، أن “شحنة دواء مماثلة وصلت إلى مطار معيتيقة بطرابلس الأسبوع الماضي، ووزعت على المستشفيات والمرافق الصحية، في مدن الكفرة والسدرة وسيدي خالد وأجدابيا وجالو، شرق البلاد”. وأشار العقيلي في ذات البيان، إلى أن المنظمة “مهتمة بالوضع الصحي الليبي وتراقب عن قرب معاناة المواطنين، وتسعى في كل فرصة سنحت لها تقديم المساعدة”.

ويعاني القطاع الصحي في ليبيا، من أزمة خانقة متمثلة في مغادرة معظم الأطقم الطبية وإغلاق معظم المستشفيات خاصة ببنغازي ثاني أكبر المدن الليبية، بسبب المعارك التي تشهدها بين قوات الجيش التابعة لمجلس النواب ومناهضين لها.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى