الأخبار

مرتضي منصور.. «للصلح در»

 

 

 

 

171

 

“رئيس الزمالك.. للصلح در”.. هكذا أصبح حال المستشار مرتضى منصور، فبعد انتهاج الصوت العالى والتجاوز مع المخالفين في الرأي،  بدأ من جديد فى الاعتذار عن أخطائه ليرفع شعار المصالحة لحل خلافاته المتراكمة .
مصالحة منصور ومحامى وايت نايتس
أعلن محمد عثمان، نقيب المحامين بشمال القاهرة،   أنه تم التصالح بين رئيس نادى الزمالك والمحامى طارق العوضى، محامى الوايت نايتس، خلال لقاء جمع بين الطرفين بمكتب “عثمان”.
وقالت نقابة محامى شمال القاهرة فى بيان لها إن الأمر حدث استجابة لمناشدة محمد عثمان نقيب محامين القاهرة، واستجابة لتدخل العديد من الزملاء وحرصًا على وحدة صفوف المحامين فى هذه المرحلة الدقيقة، عقد اللقاء بمبادرة من نقيب المحامين بين كل من مرتضى منصور المحامى، وطارق العوضى المحامى.
الجدير بالذكر أن البيان لم يأتِ على ذكر حل الخلافات بين رئيس النادى وبين الجمهور الذي يمثلهم المحامى بعدما تأججت الخلافات بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وأعضاء مجموعة أولتراس وايت نايتس التابعة للنادي الأبيض، ووصل الخلاف لذروته بعد قرار إدارة الزمالك بتسليح الأمن للتعامل مع اقتحام الألتراس للنادي.
المصالحة بين مرتضي والصحفيين
ومؤخرا  أسدل الستار على الأزمة بين نقابة الصحفيين، ورئيس نادى الزمالك، التى بدأت من نوفمبر الماضي إبان تولي ضياء رشوان لكرسي مجلس النقابة، تلك الحرب الشرسة التى خاضها الطرفان عقب حوار صحفي أجراه محرر بإحدى الجرائد .. ليتطور الأمر ويصل إلى مكتب النائب العام .
وطبقا للتصريحات الأخيرة ليحيى قلاش نقيب الصحفيين، فإن وساطة وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، كانت السبب في حل الأزمة، حيث يقول قلاش  إن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، كان هو المفتاح السحرى لحل الأزمة بين النقابة والنادي.
فبدأت القصة بمكالمة تليفونية على خلفية حوار صحفي مع لاعب فريق الزمالك الأول عمر جابر، لرئيس نادي الزمالك ورئيس القسم الرياضي بـالجريدة، تبادل الطرفان السباب على الهواء ما اضطر المذيع لقطع الاتصال.
على إثرها تحرك الطرفان في خطوات تصعيدية، فأعلن رئيس الزمالك الغضب على كل الصحفيين وقام بشطب عضويتهم من نادي الزمالك بمن فيهم نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وطالب نقابة الصحفيين بالاعتذار الرسمي.
ومن هنا  تقدم ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ، بـ7 بلاغات للنائب العام المستشار هشام بركات، في أوساط نوفمبر،  ضد رئيس نادى الزمالك، يتهمه بسب وقذف عدد من النقاد الرياضيين، وكذلك أحد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين ورئيس قسم الرياضة بأحد الجرائد اليومية الشهيرة.
وظلت الأزمة خلال الست شهور الماضية حتى قرر رئيس نادى الزمالك قبول وساطة وزير الشباب والذهاب إلي مقر النقابة كمباردة للصلح بين الطرفين .
منصور يصالح شبانة
نجح خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، في الصلح بين رئيس نادي الزمالك ومحمد شبانة رئيس رابطة النقاد الرياضيين خلال لقائهم بمكتب الوزير.
ومن المنتظر أن تصدر رابطة النقاد قرارًا بإعادة نشر اسم وصورة رئيس الزمالك في مختلف الصحف بعد اعتذار رئيس القلعة البيضاء.
ويشار الي ان الخلاف مع رابطة النقاد الرياضين جاء علي خلفية الصراع بين الطرفين.
وقال طارق العوضى، محامى ألتراس الوايت نايتس، إن المصالحة التى تمت بينه وبين المستشار مرتضى منصور ليس لها علاقة بقضية الوايت نايتس، مؤكدًا أنه سيظل يدافع عن ألتراس الوايت نايتس كمحامى للقضية، مشيرًا إلى أن المصالحة اختصت فقط بقضايا الخلاف الشخصى بينهم وقضايا السب والقذف.
وأوضح العوضى، فى تصريح خاص لبوابة الوفد، أن موافقته على المصالحة تمت نتيجة تدخل نقيب المحامين ورموز النقابة، مبينًا أنه لن يستطيع رفض طلب لقيادات النقابة، وأن تدخل القيادات جاء إحياءً لمهنة المحاماة،  موضحًا أنه وافق على المصالحة بالرغم أنه كان منتصرًا بالمعركة القضائية وحصل على حكم ضد مرتضى منصور بحبسه عام، تقديرًا لتدخل نقيب المحامين.
وكشف محامى أولتراس الوايت نايتس، عن الشروط التى وضعها لقبول المصالحة مع مرتضى منصور، قائلًا “اشترطت أن لا يقوم بسبى وقذفى أمام وسائل الاعلام المختلفة”، موضحًا ان بنود المصالحة حثت على التزام كل شخص بموقفه السياسي لكن دون تجريح وسب الآخر، قائلًا “محتفظين بخلافنا السياسي كما هو فأنا مؤيد لثورة يناير وهو معارض لها، لكن دون ان يعتدى أحدنا على الاخر” .
من جهته قال محمد شبانة ، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، وعضو مجلس نقابة الصحفيين، ان التصالح مع رئيس نادى الزمالك جاء بعد موافقة مرتضي منصور علي حل ازمته مع نقابة الصحفيين بشكل ودى والموافقة علي شروطهم التى كان اولها الاعتذار .
وأضاف شبانة، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، ان رابطة النقاد الرياضين اعتبرت الاعتذار خير رد علي تجاوزاته السابقة بحق نقابة الصحفيين، مؤكدا انه لولا تدخل وزير الشباب والرياضة لما تم حل الموقف بهذه السرعة.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى