الأخبار

الحكومة الفلسطينية تعقد جلسة غدا

123

أعلنت الأمانة العامة فى مجلس الوزراء الفلسطينى أن الحكومة ستعقد غدا الثلاثاء جلستها الأسبوعية فى الأغوار الشمالية ، ردا على مشروع قانون ضم الأغوار الذى صادقت عليه لجنة إسرائيلية أمس .
وأشارت الأمانة العامة لمجلس الوزراء فى بيان اليوم الاثنين – إلى أن عقد هذه الجلسة فى منطقة الاغوار الشمالية يأتى لتأكيد دعم وصمود المواطنين فى الأغوار.
وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون سن القوانين قد صادقت على مشروع قانون يقضى بضم منطقة الأغوار لإسرائيل فى خطوة تأتى قبل أيام من الزيارة القادمة لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى للمنطقة لبحث جهود محادثات السلام.
وأقرت اللجنة المشروع بأغلبية ، حيث وافق عليه ثمانية وزراء ، وعارضته رئيسة اللجنة وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفنى ووزيران آخران من حزب “هناك مستقبل” ، معلنين نيتهم الاستئناف على قرار اللجنة أمام الهيئة الحكومية الموسعة.
ويرى الاقتراح الذى قدمته عضو الكنيست ميرى ريجيف من حزب (الليكود) الذى يتزعمه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو أن “منطقة الأغوار هى خط الدفاع الأول عن أمن إسرائيل على حدودها الشرقية ، وأنه لابد من ضم المستوطنات والشوارع التى تربطها”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى