الأخبار

إعلانات الترحيب تنتشر

129

قالت داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، إن أجواء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى ألمانيا، تسيطر على شوارع العاصمة «برلين» التى انتشرت فيها وفى الصحف الألمانية، إعلانات الترحيب بـ«السيسى» برعاية عدد من رجال الأعمال المصريين، كما انتشرت أعلام مصر إلى جوار أعلام ألمانيا، لافتة إلى أن المصريين والجالية الموجودة فى ألمانيا، سينظمون 6 وقفات، خلال الزيارة، منها وقفة أمام مقر إقامة الرئيس للترحيب به.

وأشارت «زيادة» إلى أن تنظيم الإخوان، عندما شعر بأن أعداده وأنصاره فى ألمانيا قليلة مقارنة بمؤيدى «السيسى» استأجر أشخاصاً من جنسيات مختلفة، لتنظيم وقفات احتجاجية، ضد الرئيس، بينهم أتراك وسوريون، متابعة: «محاولات الإخوان فاشلة، بدليل وصول العديد من المصريين من دول أوروبا لاستقبال السيسى، إلى جانب الوفد الشعبى الذى سبق الرئيس إلى هناك».

فى سياق متصل، وصل وفد شعبى آخر، إلى مطار أمستردام، أمس، قبل أن ينتقل إلى «برلين»، لدعم الرئيس السيسى، خلال زيارته إلى ألمانيا.

ويرأس الوفد الشعبى، المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، ويضم مجموعة من الفنانين والشخصيات العامة والسياسيين، منهم محمد برغش، زعيم الفلاحين، والدكتورة ناهد شاكر، مؤسسة ائتلاف نائبات قادمات وعضو مجلس رئاسى بتيار الاستقلال، والفنانة آثار الحكيم، والفنان محمود قابيل والكابتن رضا البلتاجى والشيخ علوى أمين عن الأزهر، والقمص بوليس عويضة عن الكنيسة.

من جانبه، أكد الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، أن من أهداف زيارة «السيسى» لألمانيا كسب المربع الأوروبى، نظراً لما تشغله ألمانيا من ثقل كبير داخل الاتحاد الأوروبى، وأن تنمية العلاقات بين البلدين ستنعكس إيجابياً على مصر، نظراً لأهميتها فى الشرق الأوسط.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى