الأخبار

القرضاوي لتواضروس: ادع أبناءك المسيحيين للتوحد معنا ففرقتنا ستفسد فى الأرض

alkrdawy

كتبت ياسمين على – هنا سعيد

بدأ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، خطبته اليوم، الجمعة، بالجامع الأزهرالشريف بتوجيه رسالة إلى المسلمين عامة والمصريين خاصة بالتمسك بالحق مهما حدث، مشيرا إلى أن الأمةالإسلامية ورثت الدين الإسلامي ويجب عليها التمسك به وبمبادئه وتعاليمه.

وشدد القرضاوي على ضرورة التزام المسلمين بقول الله تعالى “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا” حتى يعلو اسم الإسلام في العالم، محذرا من التفرقة التي تؤدي إلى الفساد.

وقال: “جاءت ثورة يناير المعلمة العظيمة التي أعطت العالم دروسا، ثورة 25 يناير التي علمت الناس أن يؤثر بعضهم بعضا، حيث عاش المصريون جميعا بجميع أطيافهم جنبا إلى جنب بحب وإخاء، رأيت المسيحي يصبالمياه على يد أخيه المسلم ليتوضأ ويصلي.. المصريون جميعا مؤمنون، لأنهم يعترفون بالله ربا ويؤمنون برسالات الله جميعا”.

ودعا القرضاوي المسلمين والمسيحيين والأحزاب الموافقة والمعارضة بمصر أن يتخذوا صفا واحدا جميعا لبناء مصر التي تتهدم ونحن ننظر إليها ونريد أن ندير معركة بعد معركة.

وتابع: “جميعنا نخطئ ويجب أن نعترف بأخطائنا، وعلى البابا تواضروس أن يدعو أبناءه المسيحيين إلى الاصطفاف بجانب المسلمين فلن ينفعنا سوى أن نقف صفا واحدا”.

وقال القرضاوي: “حرام عليكم أيها الشباب الذين تدعون الى معركة يوم 25 يناير، ماذا جرى لكم يا أهل مصر ليعادي بعضكم بعضا!!”.

وأضاف القرضاوي: “المسيحيون والمسلمون أمة واحدة، وأدعو شعب مصر لأن يتحد فهم القدوة التي ينظر إليها الجميع بكل مكان”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى