الأخبار

نحن في مصر نحب الحرية

188

 

تعليقًا على الانتقادات التي توجه لمصر في مجال حقوق الإنسان، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «نحن في مصر نحب الحرية والديمقراطية، ولدينا قيم إنسانية نسعى لتحقيقها، لكن الظروف لدينا في غاية الصعوبة».

واعترف «السيسي» في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، نقله «التليفزيون المصري»، اليوم الأربعاء، بوجود قصور في الأداء المصري، خلال الفترة الماضية، وخاصة فيما يتعلق بتوضيح حقيقة الأوضاع السياسية في مصر للعالم، قائلًا: «لم نستطع خلال الفترة الماضية إيصال الرسالة إليكم».

وأعرب عن تعجبه من الانتقادات التي توجهها بعض الدول لأحكام القضاء المصري، قائلًا: «مصر دولة لها دستور منذ أكثر من 100 عام، ولديها قانون يجب احترامه، ونحن في مصر لا يمكننا التعليق على أحكام القضاء».

وتابع رئيس الجمهورية، «القانون المصري وفر إجراءات تقاضي عديدة للمتهم، وما صدر مؤخرًا على قيادات الإخوان، ليست أحكاما، بل قرارات إحالة للمفتي؛ لاستطلاع رأيه».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل مساء أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الألمانية برلين، في زيارة من المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس المقبل، سيقوم خلالها بعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مصر وألأمانيا، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، خلال الفترة المقبلة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى