الأخبار

الأسعار الجديدة للكهرباء

76

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ولقائه مع رجال الأعمال الألمان، وقمة التجمعات الأفريقية التي ستعقد في مصر ، وبدء ماراثون الثانوية العامة من الغد ، وأسعار الكهرباء الجديدة والتي من المقرر تطبيقها أول يوليو، والمحاكمات والتي من ضمنها محاكمة مبارك في قتل المتظاهرين وكذلك الخيانة العظمى التي تنتظر مرسى وبديع ونائبه فى خلية أبناء الشاطر .

حول أسعار الكهرباء الجديدة والتي من المقرر تطبيقها أول يوليو قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
– زيادة أسعار الكهرباء أول يوليو .. وفاتورة محدودى الدخل لن تتعدى 40 جنيه
بدأت شركات توزيع الكهرباء علي مستوي الجمهورية الإعداد لتطبيق الزيادة الجديدة في الأسعار المقررة اعتبارا من أول يوليو القادم وتطبق مع الفواتير الصادرة في أول أغسطس.

وصرح مصدر بوزارة الكهرباء أن الزيادة ستكون محدودة لشرائح الاستهلاك التي تخص محدودي الدخل وهي الثلاث شرائح الأولي ، وقال إن المستهلك من صفر حتي 50 كيلو وات ساعة شهريا سيدفع 450 قرشا ، بينما سيدفع الذي يستهلك من 51 كيلو وات ساعة حتي 100 كيلو 13 جنيها علي أساس 5ر4 جنيه للخمسين كيلو الأولي و5ر8 جنيه للخمسين التالية ، أما الشريحة الثالثة وهي لمن يستهلك حتي 200 كيلو وات ساعة فسيدفع 40 جنيها في حال وصوله للحد الأقصي للاستهلاك في هذه الشريحة.

وعن بدء ماراثون الثانوية العامة من الغد قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

– ماراثون الثانوية العامة يبدأ غدا

وسط تأكيدات وزارة التربية والتعليم الانتهاء من تأمين اللجان تماما يبدأ غدا ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب النظام القديم على أن يؤدى طلاب النظام الحديث نفس المادتين بعد غد .

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان

– ماراثون الثانوية العامة يبدأ غدا

– نصائح من التعليم للطلاب .. واستراحات فندقية للمراقبين والمراقبات

يبدأ غدا سباق الثانوية العامة فى 1553 لجنة على مستوى الجمهورية وينتظم 532 الف طالب فى النظام الحديث ، و4 الاف من النظام القديم ، ويتولى المراقبة على الامتحانات 85 ألف مراقب .

حول الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس السيسي لألمانيا ولقائه مع رجال الأعمال الألمان

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– شراكة اقتصادية بين القاهرة وبرلين لدعم التنمية

– الرئيس فى ختام زيارة ناجحة للعاصمة الألمانية

– الاتجاه لتاسيس وزارتين للمصريين فى الخارج والمشروعات الصغيرة

– زعيم الأغلبية فى البرلمان الالمانى يشيد بصواب التوجهات المصرية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الاتجاه لتأسيس وزارتين جديدتين تختص الاولى برعاية المصريين فى الخارج بينما تختص الثانية بدعم وتنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– السيسي يطمئن رجال الأعمال الألمان:

– مكتبي مفتوح .. ولو كانت هناك مشكلة لن أرتاح قبل حلها

– نمتلك موقعاً جغرافيا متميزا ومجري ملاحيا عالميا وتيسيرات جادة للمستثمرين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي لكبار رجال الأعمال والمستثمرين الألمان انهم محل ترحيب في مصر لضخ استثماراتهم والاستفادة من الإصلاحات التشريعية والمالية الأخيرة ، والتي تستهدف اجتذاب الاستثمارات المباشرة والتسهيل علي المستثمرين الجادين لدفع مسيرة التنمية الشاملة في مصر.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني

– القيادة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح

اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس زيارته الي ألمانيا وبدأ زيارته للمجر..كان الرئيس السيسي استقبل أمس بمقر إقامته في برلين فولكر كاودر زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن زعيم الأغلبية الألمانية أكد علي الدور الهام الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط ، مشيدا بصواب التوجهات المصرية علي الصعيدين السياسي والاقتصادي ، ومؤكدا أن القيادة المصرية تسير وفقا للاتجاه الصحيح ، وأشاد بنتائج مباحثات الرئيس مع المسئولين الألمان ، موضحا أنه كان من المهم شرح التطورات التي شهدتها مصر بما يتيح فهما أكثر عمقاً وإدراكا لحقيقة الأوضاع.

فيما قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– الأحزاب: زيارة الرئيس لألمانيا تعزيز لمكانة مصر..وصفعة علي وجه الإخوان

أثنت القوي السياسية علي زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا وعقده لقاءات هناك ، وأشارت إلي أنها تؤتي ثمارها من خلال اتفاقات في مجال الطاقة والاقتصاد ، وأنها ضرورية لتوضيح بعض الشائعات التي تروجها الجماعة الإرهابية عن الوضع في مصر بعد 30 يونيو ومهمة لتعزيز العلاقات مع الدول الكبري.

بينما قالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

– الرئيس من برلين : وزارتان للمصريين بالخارج والمشروعات الصغيرة

– زعيم الأغلبية البرلمانية : واثق فى السيسى واستقرار مصر

تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه وفد الجالية المصرية فى برلين امس بانشاء وزارة للمصريين بالخارج ووزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وحول قمة التجمعات الأفريقية التي ستعقد في مصر

قالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

– الأهواني : مكاسب مهمة لمصر فى قمة التجمعات الأفريقية

أكدت الدكتورة نجلاء الاهوانى وزيرة التعاون الدولى ان قمة التجمعات الأفريقية الثلاثة الكوميسا وشرق افريقيا والساديك التى تعقد فى شرم الشيخ خلال الفترة 6 – 10 يونيو الحالى ستفتح أبواب أفريقيا أمام العالم .

وحول اجتماع وزراء مياه حوض النيل قالت صحيفة الاخبار تحت عنوان

– وزراء مياه حوض النيل يجتمعون فى العاصمة التنزانية

– مصر ترحب باى مبادرات لحل مشكلات عنتيبى وتؤكد استمرار مقاطعتها

– رئيس وزراء تنزانيا : تصديق 3 دول على الاتفاقية إيجابى ، والسودان تطالب بالية جديدة لتقريب وجهات النظر

أعلنت مصر أنها ستبقى على موقفها من عدم المشاركة فى أنشطة مبادرة حوض النيل وهو الموقف الذى تبنته منذ عام 2010 نتيجة التوقيع المنفرد من جانب بعض دول حوض النيل على الاتفاقية الإطارية المعروفة باسم عنتيبى رغم اعتراض مصر والسودان على بعض بنودها .

وعن حرب الحكومة على تجارة الأعضاء البشرية قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

– الحكومة تعلن الحرب على تجارة الأعضاء البشرية

– تقنين العلاج بالخلايا الجذعية .. انقاذ بنك القرنية .. ومصادر تمويل للجراحات

اكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة على ضوابط تعامل اللجنة العليا لزراعة الأعضاء فى تشكيلها الجديد لتخفيف المعاناة عن مرضى الفشل الكلوى والكبدى والنخاع وأمراض القرنية وقيام اللجنة بوضع ضوابط التنظيم والتقنين لوسائل العلاج بالخلايا الجذعية وفقا للمعايير العالمية وتحديد ما تم الموافقة عليه واعتماده من وسائل العلاج وما لا يزال فى إطار التجارب والبحثية .

أما بخصوص المحاكمات والتي من ضمنها محاكمة مبارك في قتل المتظاهرين وكذلك الخيانة العظمى التي تنتظر مرسى وبديع ونائبه فى خلية ابناء الشاطر

فقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

– للمرة الثالثة .. محاكمة مبارك فى قتل المتظاهرين

قضت محكمة النقض امس برئاسة المستشار أنور محمد جبرى بالغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بعدم جواز نظر محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فيما يتعلق باتهامه بالاشتراك فى القتل العمد بحق المتظاهرين ، وأمرت باعادة محاكمة مبارك أمامها وحددت جلسة 5 نوفمبر المقبل لنظر القضية للمرة الثالثة .

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

– النقض تعيد مبارك الى القفص

– الديب : ساستعين باحكام براءة العادلى ومساعديه

قضت محكمة النقض امس برئاسة المستشار انور محمد جبرى نائب رئيس المحكمة بالغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ، وقررت إعادة محاكمته فى اتهام واحد وهو الاشتراك فى القتل العمد بحق المتظاهرين وذلك بمعرفة المحكمة فى 5 نوفمبر المقبل .

فيما قالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– 5 نوفمبر حسم مصير مبارك فى قتل المتظاهرين

– النقض ترفض طعن النيابة على حكم تبرئة العادلى ومساعدية وبراءة المخلوع ونجليه وسالم من تهمة الرشوة والفساد المالى وتصدير الغاز

– العادلى يبحث رد الاعتبار وجمال وعلاء خارج السجن

فى حكم قضائى بات لا يجوز الطعن عليه قضت محكمة النقض امس بتأييد حكم محكمة الجنايات ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة فى قضية قتل متظاهرى ثورة يناير بعد اربع سنوات من تداول القضية أمام المحاكم فى مختلف درجات التقاضى .

بينما قالت صحيفة الشروق تحت عنوان

– الخيانة العظمى تنتظر مرسى وبديع ونائبه فى خلية أبناء الشاطر

– خلايا الإخوان نسخت ملفات مهمة عبر وضع أجهزة مراقبة فى الوزارات والمؤسسات الحكومية والشاطر فشل فى اختراق وزارة سيادية

رجح مصدر مطلع توجيه تهمة الخيانة العظمى والتخابر للرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه محمود عزت وآخرين من قيادات الجماعة ضمن أوراق الخلية التى عرفت إعلاميا ب ” أبناء الشاطر” ، مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية حددت بالفعل اغلب عناصر الدخيلة وقدمت مذكرة تفصيلية باسمائهم ودور كل منهم الى النيابة العسكرية ومن المتوقع صدور قرار بضبطهم خلال الأيام القليلة المقبلة .

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى