الأخبار

الحملة القومية للتوعية بأهمية توعية الطلاب بغسل الأيدى

69

 

 

شارك الدكتور عماد الدين الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، فى الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع شركة يونيليفر، في إطار توقيع بروتوكول تعاون لإطلاق المرحلة الثانية لحملة العناية الشخصية لمليون تلميذ بمدارس صعيد مصر، وذلك في إطار الحملة القومية للتوعية الصحية بأهمية غسيل الأيدي لطلاب مدارس مصر.

ومن جانبه، أكد “الوسيمي” أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، في دعم وتناول أهم قضايا التعليم، وذلك من منطلق اعتبارها أحد أهم الشركاء الداعمين لتطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي.

وقال في كلمته التى ألقاها بالاحتفالية، إن وزارة التربية والتعليم تدعم بشكل قوي جميع أوجه التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني في شتى مجالات التعليم، وقد ظهر هذا جليًا في رعاية الوزارة للحملة القومية للتوعية بأهمية غسل اليدين التي أطلقتها مؤسسة مصر الخير، وذلك لتوافقها مع رؤية واتجاهات الوزارة في مجال التربية الصحية.

وأضاف الوسيمي أن أهم ما قامت به الوزارة من مجهودات في مجال صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي، فقد تم تنفيذ مجموعة من النشاطات من خلال المناهج الدراسية المختلفة التي تُكسب أبناؤنا طلاب المدارس قدر من المعارف العلمية والعادات والسلوكيات الصحية السليمة، وذلك تحت إشراف السادة المعلمين داخل المدارس.

كما تمت إضافة مجال التربية الصحية الذي تم تضمينه داخل وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية، لتحقيق الأهداف التالية: نشر طرق الوقاية من الأمراض، وتبسيط وتقديم المعلومات المرتبطة بالصحة، وتعديل اتجاهات وسلوكيات الطلاب إلى السلوك الصحي السليم، التأكيد على مبدأ الوقاية خيرُ من العلاج، وتزويد رؤية الطلاب بطرق تساعدهم في الحفاظ على صحتهم.

وأكد اهتمام الوزارة بتوجيه جزء كبير من النشاط المدرسي للطلاب إلى التركيز على مجال التربية الصحية من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة بين الطلاب بمختلف مراحل التعليم تدعو إلى الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

 

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى