الأخبار

الإخوان يتظاهرون في فرنسا

 

20

 

نظم عدد من قيادات التنظيم الدولي لـ”الإخوان” وحلفائهم، مظاهرة مناهضة لمصر، أمس، في ميدان الجمهورية بالعاصمة الفرنسية باريس، ضد أحكام الإعدام التي صدرت ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات “الإخوان” المتهمين في قضايا العنف والإرهاب.

شارك في التظاهرة، يحيى حامد القيادي بتنظيم “الإخوان”، والناشطة اليمنية توكل كرمان، والدكتور منصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق، ورئيس حزب “المؤتمر من أجل الجمهورية”، وأيمن نور مؤسس حزب “غد الثورة” الهارب إلى الخارج، والدكتور محمد محسوب القيادي بتحالف “الإخوان” ونائب رئيس حزب الوسط، وحاتم عزام القيادي بحزب الوسط، ومها عزام رئيسية المجلس الثوري التابع لـ”الإخوان” في تركيا.

بدأت فاعليات “الإخوان” في فرنسا، بتنظيم مؤتمر جماهيري لتحريض المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي، لوقف مساندة ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعقبه مسيرة لقيادات التنظيم الدولي.

وتضمنت فاعليات المؤتمر، تنظيم “محاكاة”، شارك فيها عدد من عناصر التنظيم، لمحاكمة “وهمية” يحرسها قوات أمن ترتدي زي عسكري، “في إشارة إلى الجيش المصري”، ظهر فيها عدد من القضاة، وهم يصدرون حكمًا بالإعدام على عدد من “الإخوان”، الذين يرتدون ملابس الإعدام، ويهتفون “يسقط يسقط حكم العسكر”.

فيما كشفت مصادر إخوانية، لـ”الوطن”، إن التنظيم الدولي تلقى تقارير أعدتها لجان إخوانية تابعة لمكتب “الإخوان” في الخارج، تؤكد نجاح زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا، في مقابل فشل الفاعليات التي نظمها أنصار المعزول لإفساد الزيارة.

وأضافت المصادر، أن التقارير الإخوانية انتقدت التغطية الإعلامية للقنوات الفضائية التابعة لـ”الإخوان”، وقالت إنها فشلت في تشويه الزيارة.

وأشارت المصادر، إلى أن قيادات التنظيم طالبت مكتب “الإخوان” في الخارج، بإجراء تحقيق موسع، لمحاسبة المسؤولين عن فاعليات “الإخوان” في ألمانيا، بعد تقصيرهم في مواجهة السيسي.

وأوضحت المصادر، أن التقارير أثنت على دور الصحفية فجر العادلي، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع الرئيس السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى