الأخبار

ضبط رئيس قسم الكارنيهات في “النقل العام”

276

 

ضبطت شرطة النقل العام في القاهرة، موظف نصب على المواطنين ووهمهم بقدرته على تعيينهم في الوظائف التي تعلن عنها الهيئة مقابل مبلغ مالي 5000 جنيه للفرد، واستخراج الكارنيهات المصلحية التي تجيز لحاملها الركوب بالمجان.

وقال اللواء سيد جادالحق مدير شرطة النقل والمواصلات، ورود معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة النقل العام، تفيد تردد بعض الأشخاص غير العاملين بالهيئة على مبنى رئاسة الهيئة، وبحوزتهم كشوف تعيينات مثبت بها أسمائهم منسوب صدورها للهيئة على خلاف الحقيقة، ويساعده في ذلك أحد العاملين بالهيئة، مقابل مبالغ مالية.

وأشار جاد، إلى تشكيل فريق بحث، أسفرت جهودها إلى تحديد شخصية المذكور ويدعى “خ. ح. ح.”، (46 سنة – رئيس قسم الكارنيهات الشخصية بإدارة الاشتراكات بالهيئة – مقيم الأميرية القاهرة)، وبقيام المذكور بإيهام المواطنين بقدرته على تعيينهم في الوظائف التي تعلن عنها الهيئة مقابل مبلغ مالي 5000 جنيه للفرد، واستخراج الكارنيهات المصلحية التي تجيز لحاملها الركوب بالمجان بوسائل النقل العام مقابل الحصول على مبلغ مالي 1500 جنيه لكارنية 3 سنوات و800 جنيه للسنة الواحدة مستغلا وظيفته.

وضبط المتهم وبحوزته كشف تعيينات مكون من 3 ورقات مثبت به تعيين 60 شخصًا في وظائف مختلفة منسوب صدورها لهيئة النقل العام، “القرار الإداري رقم 1 لسنة 2015 مزيل بتوقيع رئيس الإدارة المركزية للشؤون الإدارية، والمحاسب حسين محمد رفاعي”، وجهازين محمول للنصب على المواطنين والتعامل معهم، وأوراق للمجني عليهم.

بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه العديد من جرائم النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في الحصول على وظيفة بهيئة النقل العام أو استخراج كارنية لاستخدامه بوسائل النقل العام مجانًا مقابل مبالغ مالية، مستغلاً في ذلك سلطات وظيفته أحدهم المدعو “أ. ح. م.”،اعيل وباستدعائه قرر أن المتهم تحصل منه على مبلغ 3000 جنيه بمنطقة حدائق القبة.

وأضاف أن المتهم أرسل إليه كشف تعيينات مبين به اسمه على برنامج الهاتف المحمول، “واتس آب”، ما جعله يتردد على مبنى رئاسة هيئة النقل العام.

وتحرر المحضر رقم 2/107 أحوال قسم شرطة ثان النقل العام، وجاري إرساله بالمتهم والحرز لقسم شرطة حدائق القبة لقيده وعرضه على النيابة.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى