الأخبار

تسريب الامتحان و جارٍ ضبط الـ

23

اعترفت وزارة التربية والتعليم، صباح الأحد، بـ”تسريب” امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، الذي يؤديه اليوم طلاب النظام الحديث، معلنةً أن الجهود جارية لضبط المتورطين في الواقعة.

وتداولت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، الأحد، ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية، عبر موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”.

وذكرت الصفحة، أنَّها ستنشر إجابات الامتحان عبر صفحتها أيضًا، ما قوبل بردود أفعال سعيدة من قِبل الطلاب؛ لتمكن الصفحة من تسريب الامتحان.

وأيضًا، نشرت صفحة “بلوتو بيغشش الثانوية”، صورة من الورقة الامتحانية للغة العربية.

وأبدى أولياء أمور الطلاب استياءهم من هذا الأمر، على اعتبار أنَّ تسريب الامتحان أمرٌ يضيع مجهود الطلاب المتفوقين، ولا يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتلقت “التحرير” استغاثات أولياء الأمور، الذين أبدوا استياءهم من نشر صورة ورقة أسئلة الامتحان عبر “فيسبوك وتويتر”، مؤكدين أنَّهم حاولوا الاتصال بغرفة عمليات الوزارة؛ للإبلاغ عن هذا الأمر إلا أنَّ ارقام الغرفة الساخنة لم يرد عليها أحد.

يؤدي، صباح الأحد، طلاب الثانوية العامة للنظام الحديث، امتحان اللغة العربية، بواقع 531 ألفًا و800 طالب وطالبة، في 1540 لجنة امتحانية، أمام 100 ألف ملاحظ.

وبدأت اللجنة بحلول التاسعة صباحًا، حتى الـ 12 ظهرًا، فيما تكثِّف وزارة التربية والتعليم إجراءاتها ضمن الاستعداد للامتحان، مع الاستعانة بضابط شرطة أمام كل لجنة وبرفقته عدد كافٍ من الحراسة، بالإضافة إلى وجود سيارات إسعاف أمام اللجان لمتابعة الحالة الطحية للطلاب وكذلك المراقبين.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى