الأخبار

حفل قناة السويس على غرار افتتاحها من 156 عامًا

 

80

 

 

أيام معدودة تنتظرها مصر ليشهد العالم إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة والذي بات واقعًا، حيث يجري العمل حاليا بوضع اللمسات الأخيرة لإنهاء المشروع والتجهيز لحفل الإفتتاح العالمي والمقرر إقامته في 6 من أغسطس .

وأكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، العائد من جولة مكوكية تسويقية ناجحة لعرض مشروعات التنمية الإستثمارية بقناة السويس بأوروبا، أن مشروع القناة الجديدة يعد إنجازًا عالميًا ومشروع القرن الـ 21، والذي تم تنفيذه بعقول وسواعد مصرية 100% ، حيث من المقرر أن يكون الحفل علي غرار حفل الافتتاح الذي أقيم لقناة السويس سابقا وذلك عرفانا للأجيال السابقة التي نفذت مشروعا عملاقا استطاع أن يعبر بمصر خلال الأزمات الماضية بما وفره من عوائد مالية كبيرة .

وأضاف «مميش»، الذي يعد الرئيس السادس لهيئة قناة السويس بعد تأميمها ورجوعها للسيادة المصرية عام 1956 ، أن حفل افتتاح القناة الجديدة سيكون عالميا بما يليق بمكانة مصر وقناة السويس، موضحا أنه سيتم استغلال كافة الإمكانيات المصرية لتدشين حفل الافتتاح، علي أن تتحمل تكلفة الحفل الشركات العاملة بالمشروع وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين .

وقال «مميش»، إن قناة السويس تعد رمزًا للإرادة المصرية أمام العالم، مشيرًا إلي أن المشروع سيعود علي الدولة بالريادة الاقتصادية ومن ثم الريادة السياسية في المنطقة العربية والعالم، مشيرًا إلي وجود مشروعات عملاقة يتم تنفيذها حاليا علي هامش حفر قناة السويس الجديدة، مثل مشروع الإستزراع السمكي الذي من المقرر له تحقيق الإكتفاء الذاتي المحلي من إستهلاك السمك، وسيتم إفتتاحه بالتزامن مع إفتتاح القناة الجديدة، مؤكدا رغبة القيادة السياسية في تنفيذ تلك المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب في وقت سريع، وإستيعاب أعداد كبيرة منهم من خلال تلك المشروعات .

وألمح الفريق مهاب مميش، أنه سيتم التركيز خلال حفل الإفتتاح علي استخدام نفس الألوان وطريقة توزيع المنصات التي تم استخدامها خلال حفل القناة منذ 156 عامًا تقريبا، بالإضافة إلي أنه سيتم دعوة العديد من ملوك ورؤساء الحكومات وممثلي خطوط الملاحة العالمية بالإضافة إلي مشاركة رجال الفن والثقافة والإعلام من مصر وخارجها، علي أن تبقى تفاصيل حفل الافتتاح حتي يتم الإعلان عنها رسميًا.

من جانبه ، قال المدير التنفيذي لأعمال التكريك بالمجري الملاحي لهيئة قناة السويس الجديدة المهندس وجدي زكي، في تصريحات له، أن أعمال التكريك تجاوزت 82% من حجم الأعمال ، مؤكدًا أنه خلال الشهر الجاري وبعد وصول أكبر كراكة في العالم لسحب الرمال المشبعة بالمياه من المجري الملاحي للقناة، وخلال العمل الذي لا يتوقف علي مدار الساعة بفضل سواعد وإرادة المصريين، سيتم إنهاء المشروع في الموعد المحدد .

أشار مدير أعمال التكريك بمشروع القناة، إلي أن الأعمال التي تم تنفيذها في حفر القناة الجديدة تعد أكبر وأضخم أعمال تكريك للرمال تمت علي مستوي العالم، بالإضافة إلي الوقت الزمني الذي تم تحديده «عام واحد»، والذي يعد تحديا جديدًا للمصريين، مما أعطى رسالة أن مصر قادرة علي تحقيق المعجزات بفضل سواعد أبنائها وفي ظل قيادة سياسية راهنت علي تلك الإرادة أمام العالم .

من المقرر أن تعقد هيئة قناة السويس، الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن الشركة الفائزة بتنظيم حفل الإفتتاح في 6 أغسطس القادم .

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى