الأخبار

كينيا تدعم جهود مصر

 

83

 

 

قال ممثل الوفد الكيني لدى اجتماعات الخبراء للتجمعات الأفريقية الثلاث «الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا»، إن بلاده تثمن غاليا الجهود المصرية الرامية إلى دعم الاندماج التجاري بالقارة الأفريقية، مشددًا على أن قمة التكتلات الأفريقية الـ 3 بشرم الشيخ، والتي بدأت اجتماعاتها الأحد، وتستمر حتى 10 يونيو الجاري «تشكل نقطة انطلاق للتعاون الأفريقي المشترك والاستفادة من الموارد الضخمة لدول أفريقيا».

وأشار ممثل الوفد الكيني في تصريحات له إلى أن دول تجمع شرق أفريقيا الذي تنتمي إليه بلاده سيساهم بفاعلية في دعم اتفاقية التجارة الحرة بين التكتلات الـ 3، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على مصالح الدول الأفريقية.

وأوضح أن دول «تجمع شرق أفريقيا»، تجري حاليًا مفاوضات لدعم الاندماج النقدي والتجاري، لافتًا إلى أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة المزمع توقيعها من جانب زعماء دول التكتلات الاقتصادية الـ 3 سوف ترسم معالم مستقبل الاقتصاد للقارة الأفريقية خلال السنوات القادمة.

ولفت إلى أن الاتفاقية سوف توفر فرصًا مواتية للقطاع الخاص لكافة الدول الموقعة، مشددًا على حرص بلاده على دعم التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر التي ساهمت بفاعلية في دعم العمل الجماعي وصياغة مسودة التجارة الحرة بين دول التكتلات الـ 3.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى