الأخبار

الجيش يقتل 5 من «بيت المقدس»

 

125

إصابة شرطيين تم استهداف مدرعتهم بقذيفة «آر. بى. جى».. وارتفاع معدلات نزوح الأهالى تجاه العريش

سادت التوتر في الأجزاء الشرقية من محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، بعد أيام من الهدوء النسبى، بتجدد انفجارات العبوات الناسفة والهجمات الارهابية ضد قوات الأمن، حيث اعترف تنظيم انصار بيت المقدس بتنفيذ هجوم بقذيفتى هاون على كمين الجورة جنوب الشيخ زويد، كما أعلن عن استهداف مدرعة غرب رفح بعبوة ناسفة.

القوات المسلحة سارعت بالرد على تلك الهجمات بتنفيذ عمليات أمنية شملت قصفا جويا ورميا بالقذائف والأعيرة النارية المتعددة فى مناطق مختلفة بالشيخ زويد ورفح، حيث دكت القوات مخبأ به 4 عناصر، ما أسفر عن مقتلهم، فيما تم ضبط 16 عنصرا من المشتبه بهم خلال عمليات تمشيط، وتم قتل عنصر خامس حاول زرع عبوة ناسفة بجوار الطريق الدولى قرب قرية جرادة.

وأصيب شرطيان بمديرية أمن شمال سيناء فى استهداف مسلحون لمدرعة جنوب العريش، وقالت المصادر إن مسلحين أطلقوا قذيفة «آر. بى. جى» على مدرعة بمنطقة العبور جنوب العريش، ما أسفر عن إصابة كل من الشرطيين أحمد عمران حامد، 36 عاما، بشظايا بالظهر، والسيد سامح على، 20 عاما، بكدمات متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقلهما لتلقى العلاج بمستشفى العريش العام، وأضافت المصادر أن المدرعة كانت فى طريقها إلى منزل أمين الشرطة شوقى محمد عبدالحميد، حيث أشعل مجهولون النيران، أثناء تواجد أمين الشرطة وأسرته خارج المدينة.

وانتشرت القوات فى اتجاه طرق جنوب المدينة وغرب رفح، وعاش أهالى الشيخ زويد ليلة متوترة جراء تعدد الانفجارات التى دوت حتى صباح اليوم، وذكر مصدر أمنى أن القوات كانت تقصف مخابئ للعناصر التكفيرية فى الظهير الصحراوى لمركز الشيخ زويد، فيما أصيب 3 من أسرة واحدة جراء سقوط قذيفة غير محددة المصدر على منزلهم جنوب المدينة.

وانخفضت الحركة فى الشوارع بالشيخ زويد ورفح إلى معدلات ملحوظة بسبب التوترات الأمنية وكثافة التحركات التى تمشط الطرق، كما انعكس الأمر على سوق الثلاثاء الشعبى بالشيخ زويد الذى انخفض عدد رواده، واستمرت عمليات مراقبة الطرق التى تقوم بها دوريات الشرطة فى العريش، كما شددت أجهزة الأمن من اجراءات التفتيش عند كمين الريسة بمدخل المدينة الشرقى، وتراصت طوابير السيارات لمسافات طويلة انتظارا لإجراءات التفتيش الصارمة من قوات الجيش والشرطة التى ترابط فى الكمين.

وعلى نفس مسار الطريق الدولى تكاثرت شاحنات المواطنين النازحين باتجاه العريش ومحافظات أخرى وهى تقل أثاث البيوت لأهالى من سكان المرحلة الثالثة للمنطقة العازلة برفح وقرى جنوب الشيخ زويد الهاربين من القذائف المتساقطة، ودفعت تلك النسب المتزايدة للنازحين نشطاء العريش إلى تدشين مبادرات لجمع مستلزمات غذائية ومفروشات لتسليمها للنازحين فى مواقع انتشارهم قبل حلول شهر رمضان.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى