الأخبار

50 مليون جنيه منحا لجمعيات «أطفال الشوارع»

 

6

 

رضوان: سندعم مؤسسات فى نفس المجال بـ ١٢٣ مليون جنيه من صندوق تحيا مصر

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، إن الوزارة ستقدم ٢٥ منحة من صندوق دعم الجمعيات الأهلية للجمعيات التى تعمل فى مجال الأطفال بلا مأوى.

وأضافت والى خلال مؤتمر صحفى عقدته الوزارة، أمس، بالتعاون مع اتحاد الجمعيات، إن الوزارة ستكون جاهزة لتمويل عدد من المشروعات التى تعمل عليها الجمعيات الأهلية من خلال صندوق دعم الجمعيات الذى يقدر قيمته بنحو ٦٠٠ مليون جنيه.

وبحسب مساعد وزيرة التضامن لشئون التخطيط، مسعد رضوان، فإن الوزارة ستفتح الباب لأول مرة للحصول على منح تمويل من صندوق دعم الجمعيات، من خلال نماذج ستضعها الوزارة، موضحا أن هذه المنح ستكون من خلال شروط يجب أن تنطبق على الجمعية.

وأضاف رضوان أن «الوزارة فتحت الباب أمام الجمعيات للحصول على ٢٥ منحة من صندوق دعم الجمعيات، لمساعدة الأطفال بلا مأوى، بمبلغ يقدر ما بين ٤٨ و ٥٠ مليون جنيه»، موضحا أن هذه المنح سيتم اختيارها خلال اجتماع سيعقد الأسبوع المقبل.

وتابع رضوان أن هذه المنح ستوجه لخدمة نحو ١٦ ألف طفل شارع، ستقدم لهم الجمعيات خدمات ورعاية خاصة، موضحا أن هذا الاجراء يأتى ضمن الخطة التى تضعها الوزارة للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع. وقال إن الوزارة ستدعم المؤسسات العاملة فى نفس المجال، بنحو ١٢٣ مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى