الأخبار

سر رسم “الهرم” على الدولار

 

198

أقام السفير الأمريكي لدى مصر، ستيفن بيكروفت، احتفالا ضخما مساء اليوم، بمناسبة يوم الاستقلال وسط حضور كثيف وإجراءات أمنية مشددة، امتدت لكافة الشوارع المحيطة بمبنى السفارة .

 

وقال السفير بيكروفت، في كلمته خلال الاحتفال، أن الهرم الموجود على الدولار الأمريكي ينقش عظمة مصر في أذهان كل الأمريكيين، مشيرا إلى أن العلامات التي يتركها المصريون في الولايات المتحدة فريدة ومؤثرة ولا تقدر بثمن من الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل إلى ملايين المهاجرين والزائرين .

 

وأضاف أنه تقرر تنظيم الاحتفال اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال الأمريكي بدلا من يوم 4 يوليو والذي يوافق صيام شهر رمضان من أجل راحة الحضور.

 

وقال، إنه منذ 239 عاما، وقع مؤسسو الولايات المتحدة إعلان الاستقلال، ليقدموا أمة جديدة، أمة الحرية والمساواة .

 

وأوضح أن تطور الديمقراطية الأمريكية لم يمض في طريق مستقيم، فقد كافحنا كما سعينا جاهدين لتحقيق التقدم والتحسن، الأمريكيون هم أول من يعترف بأننا نرتكب أخطاء، ولكننا لا نستسلم، فالحفاظ على الجمهورية هو محور ما نحن عليه.

 

وأشار إلى اننا عندما نحتفل بيوم الاستقلال لدينا، فاننا نحتفل بمئات الملايين من المواطنين الذين حافظوا على هذه الجمهورية، هؤلاء الأشخاص الذين عملوا معا في السراء والضراء .

 

وأضاف أنه ومع كل جيل، نمت الولايات المتحدة بشكل أقوى لأن شعبها غير عادي جاءوا إلى شواطئنا من كل بقاع العالم .

 

وقال إننا كأمة من المهاجرين، فإن وجه أمريكا يعكس كل الثقافات والعقائد لذلك عندما يحتفل الأمريكيون بيوم الاستقلال ، فاننا نحتفل به مع الجميع ومع أصدقائنا المصريون هنا في القاهرة وأصدقائنا في جميع أنحاء العالم.
بوابة القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى