الأخبار

استمرار التدريبات المصرية الروسية

 

 

 

285

قالت مصادر، إن مصر تشارك بالفرقاطتين “طابا” و”دمياط”، والناقلة “شلاتين”، وزورقين صاروخيين، إضافة إلى طائرتين من طراز “إف 16″، ومروحية، في المرحلة النشطة من المناورات الروسية المصرية المشتركة الأولى التي انطلقت في البحر المتوسط.

وأكدت المصادر، أن خطة التدريب شملت سفن روسية ومصرية بدعم سلاح الجو على تنفيذ عدة أهداف مرتبطة بحماية الطرق البحرية الدولية من مختلف الأخطار، وسيتم نشر القوة البحرية لتنظيم شبكة الاتصالات وإجراء عمليات تموين في عرض البحر، بالإضافة إلى التدريب على التنسيق لدى تفتيش سفن مشبوهة.

وأشارت المصادر، إلى انتهاء السفن الحربية الروسية والمصرية بنجاح من إطلاق نيران المدفعية على الأهداف السطحية، مضيفًا أن القيادة الموحدة للمناورات التقت ربابنة وأطقم السفن المشاركة، ووزعت المهام بالأهداف المطروحة خلال المناورات.

وتعين على السفن الروسية والمصرية التدرب على التصدي لهجمات جوية وبحرية عائمة.

وقال القائد العام للأسطول الروسي فيكتور تشيركوف إلى المشاركين، إنه يثق بأن هذه المناورات الأولى من نوعها ستساهم في تعزيز التفاهم بين الدولتين في مجال ضمان الاستقرار والأمن في منطقة المتوسط وفي المحيط العالمي على حد سواء.

ووشارك في المناورات من الجانب الروسي الطراد الصاروخي “موسكفا” وسفينة الإنزال الصاروخية ذات الوسادة الهوائية “ساموم” والناقلة “إيفان بوبنوف” والقاطرة “إم بي-31”.

وأكدت المصادر، أن القوة البحرية الروسية أجرت تدريبات في ميناء الإسكندرية واطلعت على المنطقة التي ستجري فيها المناورات.

وأضافت المصادر، أنه اليوم، أجريت المرحلة النهائية من التدريبات المشتركة الأولى التي تجرى بين القوات البحرية الروسية والمصرية مشيرة إلى أنه أجريت السفن البحرية الروسية والمصرية 16 تمرينًا حتى الآن، مؤكدة أن المناورة ستنتهى في 14 يونيو.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى