الأخبار

افتتاح قناة السويس الجديدة

 

84

 

 

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، أنه يتبقى 54 يوما، علي افتتاح المجري الملاحي الجديد لقناة السويس، والذي يعد أكبر حدث اقتصادي عالمي شارك فيه أكثر من 4800 معدة ، ورفع خلالها أكثر من 250 مليون متر مكعب رمال جافة.

وأشار مميش، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة قناة السويس اليوم السبت بمركز المحاكاة والتدريب بمحافظة الإسماعيلية، إلي أنه سيتم الانتهاء الفعلي من كافة أعمال الحفر منتصف يوليو استعدادا لإجراء التجارب قبل حفل الافتتاح في 6 أغسطس المقبل.

وقال مميش، إنه “سيتم الانتهاء من أعمال التكريك للرمال بالمجري الملاحي في 15 من شهر يوليو المقبل”، مؤكدا أن “نسبة الأعمال بلغت 85%”.

وأضاف رئيس قناة السويس، أنه تم بلوغ أعلي نسبة تكريك خلال شهر أبريل حيث تم رفع أكثر من 45 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه من المجر الملاحي، شارك فيها 75% من عدد الكراكات علي مستوي العالم .

وأوضح مميش، أنه تم الانتهاء من إنشاء 23 قناة لتوصيل كابلات الكهرباء والمياه والغاز للجزء الشرقي من القناة بالإضافة إلي الانتهاء من 3 مراسي لعبور المواطنين علي المجري الملاحي الجديد، مؤكدًا أنه يتم حاليا تدريب المرشدين علي العمل بالمجري الجديد مع تدشين محطة رئيسية لمراقبة السفن ونظم الملاحة الإلكترونية، وتم بناء 8 معديات جديدة، والانتهاء من 2 منهم، وجاري إنشاء الباقي، مشيرا إلى وصول عدد 110 شمندورات، من أحدث الشمندورات في العالم .

وقال مميش، إنه “من المقرر الانتهاء من إنشاء 460 حوضا سمكيا جديدا خلال حفل الافتتاح، وإنشاء 320 محطة لرفع المياه للعمل بالأحواض السمكية، حيث سيتم الحصول علي إنتاج من تلك المزارع خلال حفل افتتاح القناة، وأن أكثر من 113 شركة خاصة تعمل حاليا علي أعما
ل تشطيب للمجري الملاحي الجديد لقناة السويس استعداد لحفل الافتتاح” .

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى