الأخبار

«البترول»: بعض المواطنين يخزنون البنزين في «جراكن»

187

 

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن عملية ضح 40 ألف طن من السولار و20 ألف طن بنزين يوميا جاء بسبب زيادة كبيرة جدا لاحظتها الوزارة في استهلاك المواطنين للمواد البترولية.

وأضاف «عبد العزيز» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي إكسترا»، الجمعة، أنه منذ الإعلان عن قرب تطبيق منظومة الكروت الذكية وبدأ بعض المواطنين في تخزين البنزين في «جراكن».

وتابع: «أعطينا تعليمات للمحطات بعدم بيع البنزين في جراكن، ولكن تلقينا تقارير من بعض المحافظين تفيد بهجوم المواطنين على محطات البنزين وعدم تمكن العاملين في المحطات من مواجهتهم».

وأكد أن هناك بعض الشائعات التي رُوجت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإليكترونية تفيد برفع أسعار البنزين بعد تطبيق منظومة الكروت الذكية، وهو ما تسبب في إرباك المواطنين.

وجدد المتحدث باسم وزارة البترول تأكييده بعدم نية الوزارة في رفع أسعار البنزين خلال الفترة المقبلة أو تقليل الكمية المطروحة في السوق.

تجدر الإشارة إلى إعلان وزارة البترول علن ضخ 40 ألف طن من السولار و20.5 ألف طن من البنزين يوميا لمواجهة زيادة الاستهلاك، خلال الفترة الأخيرة.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى