الأخبار

الخارجية التونسية: «إطلاق سراح» موظفي القنصلية

 

 

88

قال التهامي العبدولي ، وكيل وزارة الخارجية التونسية المكلف بالشؤون العربية والأفريقية ، إن المفاوضات مع خاطفي الموظفين التونسيين العاملين بالقنصلية التونسية في طرابلس تتقدم بنجاح وبخطوات جيدة ، وأنه سيتم إطلاق سراحهم مساء اليوم السبت ، إذا لم يحدث أي طاريء في الاتجاه المغاير.

وأكد العبدولي ، في تصريحات له اليوم أوردتها وكالة أنباء تونس «وات» ، أنه يباشر بنفسه عملية التفاوض مع الجهة الخاطفة التي لم يحددها ، حفاظا على حسن سير المفاوضات ، وأنه تم إبلاغ الخاطفين أن الشرط الأول للحكومة التونسية هو إطلاق سراح المحتجزين وبعد ذلك يجرى الحديث عن المطالب التي تقدموا بها ، والتي أهمها إطلاق سراح المواطن الليبي وليد القليب القيادي في فجر ليبيا.

وأوضح أن السلطات التونسية أبلغت مفاوضيها أنه بالنسبة لقضية وليد القليب يجب اتباع المسالك القانونية ، مؤكدا أن الخاطفين واعون ومتفهمون لذلك.

وأشار إلى أن المخطوفين موجودون في طرابلس ويعاملون معاملة جيدة وهم في أفضل حال.

يذكر أن كتيبة ليبية المسلحة قامت أمس الجمعة باقتحام مقر القنصلية التونسية في طرابلس واختطاف 10 من موظفي البعثة الدبلوماسية ، وتم تشكيل خلية أزمة تضم ممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارات العدل والداخلية والخارجية لمتابعة تطورات الأمر.

 

 

 

الشروق

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى