الأخبار

قانون الخدمة المدنية يقضى على البطالة

 

200

 

 

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح، أنه سيتم الانتهاء خلال الشهر الجارى من اللائحة التنفيذية لقانون جديد للخدمة المدنية، والذى تم وضعه فى شهر مارس الماضى.

وأضاف العربى، فى تصريحات له على هامش مؤتمر التنمية البشرية المحلية لعام 2015 بمكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، أن القانون يعطى فرصة للموظف حال رغبته بإنهاء الخدمة، بترقيته درجة أعلى من الدرجة التى يعمل بها وإضافة 5 سنوات إضافية للحصول على مكافأة نهاية الخدمة.

وأوضح الوزير أن القانون يشجع عدد كبير من الموظفين الذين اقتربوا من فترة المعاش على الخروج دون قلق من الحصول على مكافأة ضعيفة وبالتالى إفساح المجال وإعطاء فرص لموظفين جدد بما يسمح بتقليل معدل البطالة، مشيرا إلى أن التعيين فى الوظائف الخالية سيكون وفقا للأولوية والكفاءة.

وفيما يتعلق بمعدل البطالة، لفت العربى إلى أن هناك تراجعا فى نسبة البطالة مقارنة بالسنوات الماضية والتى بلغت خلال مارس الماضى، 12.8% مقارنة بـ 13.4%خلال السنوات الماضية.

وردا على سؤال حول التصنيف الائتمانى قال وزير التخطيط إن التصنيف شهد تحسنا لأول مرة منذ عام 97 وأن الدولة ما زالت تواجه تحديات أكبر للوصول إلى نتائج أفضل وليست نسبية.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى