الأخبار

مباحث التموين تضبط 298 قضية

 

148

 

 

تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط، خلال 15يوم من تحرير 298 قضية تموينية لقضايا الإتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء، تقدر 10طن و 645كيلو، صرح بذلك العميد عصام ابوشقة مدير مباحث التموين بأسيوط .

وقال أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين جمع وصرف مواد بترولية مدعمة بدون وجه حق، وإستخدام أسطوانة بوتاجاز في غير الغرض المخصص لها، وأخرى للبيع بأزيد من السعر الرسمي ولعدم الإعلان عن الأسعار، ودواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي، لإدارة منشأة بدون ترخيص، وجمع وصرف في حصة تموينية، وقضية إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ومخالفة صحية وتوقف عن إنتاج الخبز وعدم إنتظام سجل الدقيق وقضايا لعدم الإحتفاظ بميزان حساس، وعرض للبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وقضية أخرى متنوعة.
وأكد مدير مباحث التموين بأسيوط، على إستمرار الحملات التموينية بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على تكثيف وتشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق، وذلك للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للإتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف أبو شقة أنه تم ضبط طن و100كيلو دقيق بلدي مدعم، وطن و400كيلو خبز مدعم مجفف و145 كيلو لحوم ومشتقاتها مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، و33 أسطوانة بوتاجاز منزلية و90عبوة منتهية الصلاحية و34قطعة مستوردة 34قطعة من إكسسوارات المحمول فضلاً عن 15عبوة غير صالحة للإستخدام ومنتهية الصلاحية.
وأشار مدير مباحث التموين بأسيوط، إلى تحرير عدد من المحاضر لأصحاب محال خضار وفاكهة ومخازن لمواد غذائية وعطارة وأسماك وسوبر ماركت وأدوات كهربائية، وذلك لإدارته المحل بدون ترخيص فضلاً عن 13 من أصحاب مستودعات البوتاجاز لغلق المستودع وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى