الأخبار

العزباوي يتوقع توجيه الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية

139

 

أعرب الدكتور يسري العزباوي، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، عن اعتقاده أن يتم الاتفاق عقب انتهاء مؤتمر جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية، على دعوة للانتخابات رئاسية مبكرة وبرلمانية، بالإضافة إلى دعوة إلى وقف القتال بين جميع الأطراف.
وأوضح “العزباوي” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أنه سيتم دعوة جميع الفصائل اليمنية المتنازعة للمشاركة في الحكم، مشيراً إلى أن الجلوس على طاولة المفاوضات والوصول للحلول السلمية أفضل الطرق لحل الأزمة اليمنية.
وأشار الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إلى أن مؤتمر جنيف سينتهي إلى دعوة للتكاتف لمواجهة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن.
وكان قد عقد منذ قليل، في جنيف، المؤتمر الذي ترعاه الأمم المتحدة سعيا للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية، حيث إن الوفد الحكومي اليمني اتفق مع المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد على أن يتم اللقاء بمشاركة 7 أعضاء من الوفد الحكومي، ومثلهم عن الحوثيين إضافة إلى 3 مستشارين لكل منهما.
من جانبه، أجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لقاءات مع المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني قبيل انطلاق مؤتمر جنيف في مسعى لحل الأزمة في اليمن.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى