الأخبار

بالأرقام| حصيلة الجولة الأولى من “كوبا أمريكا”:

89

 

شهدت الجولة الأولى من كأس كوبا أمريكا، 11 هدفا تم إحرازهم في 6 مباريات بمعدل 1.9 هدفا في كل مباراة، خلال البطولة الـ44 المقامة حاليا في تشيلي حتى الرابع من يوليو المقبل.

كشفت المباراة الافتتاحية بين تشيلي والإكوادور عن اول حالة طرد لماتيس فيرنانديز في الدقيقة 90 من المباراة التي انتهت 2-0 لأصحاب الأرض، بينما حصل الإكوادوري فيديل مارتينيز على الإنذار الأول في البطولة بالدقيقة 24.

وأحرز التشيلي أرتورو فيدال أول أهداف البطولة في مرمى إكوادور بالمباراة الافتتاحية في الدقيقة 67، وهي أول ركلة جزاء في البطولة أيضا، فيما كان أسرع هدف في البطولة حتى الأن من نصيب كريستيان كويفو لاعب بيرو في مرمى البرازيل، والذي جاء بعد مرور 3 دقائق فقط من خطأ فادح مشترك بين دافيد لويز، وحارس المرمى جيفرسون.

كما شهد الدور الأول 27 كارت أصفر، مما يدل على خشونة اللعب في القارة اللاتينية، فكانت مباراة كولومبيا وفنزويلا اليوم أكثر المباريات التي شهدت إشهار الكارت الأصفر برصيد 7 إنذارات.

ركلتين جزاء فقط شهدتهم الجولة الأولى لكل من فيدالن والثانية كانت من نصيب الأرجنتين ليونيل ميسي الذي أحرز منها الهدف الثاني لفريقه في مرمى باراجواي “2-2”

 

 

 

الوطن سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى