الأخبار

النيابة تحجز طالبا متهماً بتسريب امتحانات الثانوية العامة

 

76

 

 

قررت النيابة العامة بالإسكندرية، اليوم، حجز طالب بكلية الزراعة لحين ورود التحريات لاتهامه بإدارة صفحة على الانترنت تسرب امتحانات الثانوية العامة.

كانت معلومات وردت إلى اللواء محمد الشرقاوي، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية تفيد قيام ع.أ.ع. م، (19 عامًا – طالب بكلية الزراعة – مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية) القائم على إدارة إحدى الصفحات على شبكة الإنترنت بتسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتوزيع إجابات الأسئلة على طلبة الثانوية العامة من خلال تلك الصفحة نظير مقابل مادي يتمثل في كروت شحن للهواتف المحمولة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمحل إقامته، وبمواجهته اعترف بقيامه بإدارة الصفحة المُشار إليها، وبث أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة،

وتم ضبط جهاز الحاسب الآلي، والهاتف المحمول المستخدمين في الدخول على شبكة الإنترنت، والتواصل مع طلبة الثانوية العامة.

وباشرت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحجزة لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة، وقال مصدر أمني إن الوصول إلى المتهم جاء من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فني، وتتبع البصمة الإلكترونية؛ لضبط العناصر المتورطة في إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يقومون من خلالها بارتكاب بعض الجرائم والمخالفات، والتي من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى