الأخبار

رسميا الانتهاء من مشروع حماية السيول بـ«وادي وتير»

 

88

 

 

أعلن اللواء أشرف حامد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، أنه تم الانتهاء من أعمال مشروع حماية السيول بوادي وتير التابع لمدينة نويبع، الذي يتضمن إنشاء 8 سدود و3 بحيرات صناعية بتكلفة 255 مليون جنيه.

وأضاف رئيس الشركة الوطنية للمقاولات، أن المشروع يضم أكبر بحيرة صناعية تستخدم فى تخزين مياه السيول والأمطار وهى بحيرة رقم 3 بوادى الرغوى طولها 1330 متر وعرضها 300 متر بعمق 6 أمتار وتتسع لاستقبال 3 مليون متر مكعب من المياه.

جدير بالذكر، أن هذا المشروع تم تنفيذه خلال مدة 6 شهور وكانت تكلفة الأعمال بهذا المشروع مليون و200 ألف جنيه يوميا، حيث تم الاستعانة بعدد 56 عامل دبش، بجانب 240 عاملا لباقى الأغراض.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى تخزين ما يقرب من 15 مليون متر مكعب في البحيرات الثلاث؛ لتوفير المياه التي سيتم استخدامها في الزراعة والري والشرب إلى جانب حماية نويبع من خطر السيول.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن وادي وتير من أخطر الوديان علي مستوي مصر ويتعرض للسيول كل عام وما حدث من إقامة سدود وبحيرات صناعية لتخزين المياه في هذا الوقت القصير يعد إنجازا لم يحدث.

يذكر أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى لحماية طابا ونويبع من السيول بتكلفة 310 مليون جنيه. وأشار فوده إلى أنه تم رصد مبلغ 410 مليون جنيه لحماية جنوب سيناء من أخطار السيول.. موضحا أنه تم الانتهاء من مشروع حماية طابا بتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى