الأخبار

الآثار تعفي المصريين من ..

138

أعلنت وزارة السياحة، بدأ تنفيذ مبادرة “إعفاء المصريين من رسوم دخول جميع المناطق الأثرية في الأقصر وأسوان”، حتى سبتمبر، ومن بينها “أسنا، وأدفو، وكوم أمبو”، كما تقدم خدمات الإرشاد السياحي بجميع المعابد مجانًا للمشاركين بمبادرة “مصر في قلوبنا”.

وفي سياق متصل قال خالد رامي وزير السياحة، إن قرار الوزارة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني بمد تفعيل مبادرة مصر في قلوبنا حتى نهاية شهر سبتمبر 2015 بعدما كان من المقرر انتهاء فعالياتها نهاية الشهر الجاري.

وأضاف الوزير، أن قرار مد تفعيل المبادرة تضمن 4 مقاصد رئيسية هي الأقصر، وأسوان، وطابا، ونويبع، ضمن برامج سياحية متعددة، ووسائل نقل متنوعة “طائرات وقطارات وأتوبيسات، بالإضافة إلى زيادة نسبة الدعم الموجه لتلك الرحلات لتشمل جميع فئات المجتمع، ولإتاحة الفرصة لزيادة نسبة الإشغال، بالتعاون مع شركة مصر للسياحة، وشركة مصر للطيران وشركة مصر للطيران للسياحة “الكرنك”، وغرفة المنشآت الفندقية، وغرفة شركات، ووكالات السفر والسياحة.

وتابع وزير السياحة، أن دعم السياحة الداخلية خاصة للأقصر وأسوان يأتي على رأس أولويات الوزارة، وما تستلزمه الظروف الراهنة من وضع خطط متطورة لدفع الحركة السياحية، وتوسيع قاعدتها لتشمل جميع فئات المصريين بمختلف محافظات الجمهورية، ما يساعد على رفع درجة الوعي السياحي بين المواطنين، وتحقيق مبدأ حق المواطنين في التمتع ببلادهم، وإنعاش المنشآت الفندقية، ورفع اقتصاديات تشغيلها.

يذكر أن مبادرة “مصر في قلوبنا” تستهدف تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات والمدارس وللشباب عموماً، من خلال التعرف على الحضارة المصرية العريقة، وعمل رواج اقتصادي تجاري بالمقاصد السياحية وخاصة بمدينتي الأقصر وأسوان والفنادق العائمة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى