رياضة

بالأرقام.. الأهلي يفقد فرصة تصدر مجموعته

 

 

فقد فريق الأهلي فرصة احتلال صدارة المجموعة الرابعة في بطولة دوري الأبطال الأفريقي، وذلك عقب تعادله مع مضيفه زاناكو الزامبي بدون أهداف، وفوز الوداد البيضاوي المغربي على القطن الكاميروني 2-0 ضمن الجولة الخامسة للمجموعة.
وتراجع الأهلي للمركز الثالث في مجموعته بعد الجولة الخامسة برصيد 8 نقاط ، فيما اعتلى زاناكو صدارة المجموعة بـ11 نقطة، وتقدم الوداد للمركز الثاني بتسع نقاط.
ويحتاج الأهلي فقط للفوز بأي نتيجة في مباراته الأخيرة على القطن الكاميروني مُتذيل المجموعة والذي لا يمتلك أي نقطة لكي يضمن الأهلي التأهل لدور الثمانية دون النظر للنتائج الأخرى حتى لو بفارق الأهداف عن زاناكو.
وتأكد فشل وصول الأهلي للمركز الأول في مجموعته بأي حال من الأحوال، حيث إن أقصى رصيد من النقاط بإمكان الأهلي الوصول اليه هو 11 نقطة فقط إذا فاز على القطن.
على الجانب الآخر يلتقي زاناكو (11 نقطة) مع الوداد (9 نقاط) وفي حال فوز زاناكو او التعادل سيكون متفوقًا على الأهلي ويتصدر المجموعة، وفي حال فوز الوداد سيصل رصيده إلى 12 نقطة أعلى من الأهلي.
يذكر أنه في حال احتلال الأهلي المركز الثاني في مجموعته سيلتقي في دور الثمانية مع متصدر المجموعة الثالثة والذي سيكون بنسبة كبيرة فريق الترجي التونسي
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى