الأخبار

محلب لـ”الشباب”: من يبحث عن وظيفة حكومية

 

 

197

زار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزيرا الاتصالات والتضامن الاجتماعي، معهد تكنولوجيا المعلومات، بالقرية الذكية، حيث التقى عددًا من الشباب المتدربين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعددا من الشباب المبتكرين، الذين قدموا اختراعات مبهرة في هذا القطاع.

وأكد مسئولون بالمعهد، أنه تم تخريج حوالي 7 آلاف محترف في هذا القطاع، مشيرين إلى أنه يتم حاليًا تدريب حوالي ألف شاب، بينما يوجد أيضًا اليوم مجموعة من مسئولي الشركات الكبرى، حضروا لمقابلة الشباب المبتكرين، والتعرف على إنجازاتهم، ومناقشتهم فيها.

وأجرى المهندس إبراهيم محلب، حوارات مع هؤلاء الشباب، الذين سردوا نبذة عن ابتكاراتهم المختلفة، منها تنفيذ كرسي متحرك للمعاقين بسعر منخفض جدًا، يعادل ربع السعر السوقي الحالي، والكرسي به مميزات عديدة، منها تحركه بالصوت في الاتجاهات المختلفة.

وأشاد رئيس الوزراء، بما يقدمه هؤلاء الشباب لوطنهم، قائلًا: “هذا هو شباب مصر الحقيقي، هذا هو الأمل، هؤلاء الشباب إضافة كبيرة، حصلوا على تعليم جيد وتدريب وأبدعوا”، مشيرا إلى أن من يبحث عن وظيفة حكومية الآن، فإنما يبدأ حياته بحلم ضئيل جدًا، بينما الأمل الحقيقي في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهذا ما ترعاه الدولة حاليًا، مؤكدًا أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أهم الصناعات حاليًا.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى