الأخبار

بالصور..عزاء المخرجة نبيهة لطفي

132

حرص عدد من نجوم الفن والسياسة والمثقفين على تقديم واجب العزاء في وفاة المخرجة اللبنانية نبيهة لطفي مساء أمس مسجد الحامدية الشاذلية.

شارك في العزاء د.أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية ،يسرا اللوزي وعمرو واكد.. بالإضافة الى المخرجين يسري نصر الله ، علي بدرخان، مجدي أحمد على ، خيري بشارة ، محمد خان ، داوود عبد السيد ومدير التصوير كمال عبد العزيز ومحسن أحمد.

وتواجد مؤسس التيار الشعبي، د.عماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق، جورج إسحاق مؤسس حركة كفاية، الشاعر سيد حجاب، د.خالد زيادة السفير اللبناني بالقاهرة والكاتب الصحفي جمال فهمي.. وغيرهم.

المعروف أن نبيهة لطفي مخرجة لبنانية التحقت بالمعهد العالي للسينما في القاهرة عام 1960 وتخرجت مع الدفعة الأولى عام 1964 وأخرجت أول أفلامها (ألفية القاهرة) 1969 بمناسبة مرور ألف عام على تأسيس العاصمة المصرية.

وعملت مساعدة لمخرجين مصريين منهم فطين عبد الوهاب وسعد عرفة وخليل شوقي ثم كرست جهودها للسينما التسجيلية فأخرجت أعمالا منها (لعب عيال) و(صلاة من وحي مصر العتيقة) و(شارع محمد علي) و(عشش الترجمان) و(تل الزعتر.. لأن الجذور لن تموت) 1977 عن اللاجئين الفلسطينيين في المخيم الواقع شرقي بيروت.

ومن أعمالها الأخيرة (كاريوكا) وهو فيلم تسجيلي طويل عن حياة الممثلة والراقصة المصرية تحية كاريوكا التي توفيت عام 1999.

وشاركت نبيهة لطفي بأدوار تمثيلية في أفلام روائية مصرية آخرها (رسائل البحر) لداوود عبد السيد.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى