الأخبار

“مسكوت سادة” على مكتب الرئيس

58

تقدم طلاب كلية الآداب قسم الإعلام -شعبة صحافة- بجامعة عين شمس، بطلب إجراء حوار صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في 27 من ديسمبر الماضي، للنشر بمجلة مشروع التخرج الخاصة بهم “مسكوت سادة”، وهم جورج عياد – ميرنا رأفت – نهى صابر.

وبعد مرور 5 أشهر من المتابعة؛ بالتردد على مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية والتواصل تليفونيًا مع السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، قرر الطلاب بعد طباعة المجلة إرسال نسخة منها للرئيس ليطّلع على ما احتوته من مشكلات بالمجتمع جاءت ضمن أولوية اهتمامات الطلاب لعلها تكون ضمن أولويات عمل الرئيس.

في هذا السياق، قال أحد أعضاء فريق المجلة جورج عياد، إن هدف المجلة هو كشف القضايا المسكوت عنها لمحاولة إيجاد حلول حقيقية لها، وبالتالي لم يكن الهدف طلب الشهرة أو مقابلة الرئيس فحسب، وإنما حاول الفريق أن يطرح عليه المشكلات المسكوت عنها التي تمس المواطن ولا يشعر الكثيرون بوجودها.

وأضافت الطالبة ميرنا رأفت، أن تردد الفريق على قصر الرئاسة أكثر من 7 مرات، واختلفت الردود عليهم في كل مرة، مشيرة إلى أن الرد أحيانًا “سنتصل بكم غدًا” وأحيانًا أخرى “لا نستطيع تحديد موعد الآن بسبب مشغوليات الرئيس”.

من جانبها أوضحت نهى صابر، كان الدافع الأساسي لدى أعضاء الفريق طوال هذه المحاولات تقديم تساؤلات ووجهات نظر لدى فئة الشباب التي ينتمون إليها خاصة من طلاب الجامعات، والتأكيد على تقديم إعلام نظيف يختلف عما يعرض حاليًا، وينتهج الموضوعية ويناقش القضايا بأسلوب جاد.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى