الأخبار

أخطاء بعض المنتسبين إليه

42

صدر كتاب عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه طريق التصحيح / ضمن سلسلة قضايا إسلامية، والكتاب يقع في 244 صفحة من القطع المتوسط، يعد وثيقة لوقائع مؤتمر بهذا العنوان أعدته وزارة الأوقاف.

ويحتوي على مقالات للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

ويشمل الكتاب، فصول عن التوظيف السياسي للدين أسبابه ومظاهره وأثاره، التوظيف السياسي للدين حقيقته، عظمة القيم الأخلاقية وخصائصها في الإسلام، الفكر التكفيري المنطلقات والنتائج، الفكر الوسطي هو دليل سلوك المسلمين، صورة الإسلام في كتب التاريخ المدرسية الأوروبية والأمريكية.

ويقول الدكتور مختار جمعة في تقديمه للكتاب، الإسلام دين حضارة ورقي سبيله البناء لا الهدم والعمل لا الكسل وهو دين مكارم الأخلاق بكل ما تحمله الكلمة من معان تتجلى عظمته في أسمى معانيها في جوانبه الأخلاقية فهو دين الرحمة والعدل والصدق والأمانة والعفاف والوفاء وحفظ العهود وكل القيم الإنسانية النبيلة وقد لخص النبي (ص) الهدف الأسمى لرسالته فقال إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق وتتجلى عظمة الإسلام أيضا في إنصافه الآخر والمختلف وإيمانه بالتنوع الحضاري والثقافي حيث يقول الحق سبحانه في كتابه العزيز ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى