الأخبار

“جارديان”: ديفيد كاميرون يشجع التطرف

41

قالت صحيفة “جارديان” إن “رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون يشجع التطرف بجعل المسلمين كبش فداء”.

وأضافت الصحيفة أنه مع انتشار صور الأعمال الوحشية التي يقوم بها تنظيم “داعش” على مواقع الإنترنت وذهاب شباب أوروبيين وأمريكيين إلى العراق وسوريا، بات المسلمون في الغرب محاصرين.

وأشارت إلى أن “رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتهم المسلمين البريطانيين الأسبوع الماضي بـ”غض الطرف” عن الأيديولوجية التي تقف وراء وحشية التنظيم”.

ووفق “جارديان”، فإنه بدءا من الشهر المقبل ستكون المدارس والخدمات الصحية والجامعات ملزمة قانونا بمراقبة الطلبة والمرضى لرصد أي بوادر لـ”التطرف” أو التحول إلى “الراديكالية”.

يذكر أن مشروع قانون “مكافحة التطرف” الذي أعلن عنه مؤخرا من شأنه أن ينقل الحملة ضد المسلمين إلى مستوى جديد؛ وتلك الخطط تشمل صلاحيات تسمح بإغلاق مساجد والرقابة على الوسائل الإعلامية التي تتهم ببث مواد متطرفة؛ محذرة من أن الصلاحيات الجديدة الرامية إلى مكافحة التطرف ستستخدم في الأغلب الأعم ضد مسلمين.

ووفق الصحيفة، فإن الوزراء البريطانيين ووسائل الإعلام المتحالفة معهم تقلل من دور “السياسة الخارجية” في دفع مسلمين إلى التطرف، مشيرا إلى الدعم الذي تحظى به أنظمة ديكتاتورية في العالم العربي والإسلامى؛ وأشارت إلى أن “داعش” ظهر أصلا بعد احتلال وتدمير العراق على يد الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى