الأخبار

منشور تعيين أبناء العاملين يثير الغضب

 

145

قال أحمد مكى معاون إدارى بجمعية الإصلاح الزراعى بالفؤادية بكوم أمبو، إن حوالى 175عاملا بالإصلاح الزراعى بكوم أمبو من العاملين على حساب جارى الجمعيات فوجئوا، تزامنا مع حلول عيد العمال، بوصول منشور من هيئة الإصلاح الزراعى بفتح باب التقديم للعمل بالإصلاح الزراعى لأبناء العاملين.

وتجاهل المنشور مطالب العاملين على حساب جارى الجمعيات، الذين كانوا قد دخلوا الشهر الماضى فى اعتصام للمطالبة بحقهم فى التعيين على درجات دائمة، خاصة أن منهم من أمضى 15عاما من العمل المؤقت، فضلا عن أجورهم الزهيدة وحرمانهم من العديد من المزايا العمالية أبرزها الحد الأدنى للأجور.

ووناشد “مكى” اتحاد العمال والقيادة السياسية، التضامن مع مطالب “عمال حساب جارى الجمعيات” بالإصلاح الزراعى بأقصى الصعيد .

وكشف الناشط العمالى (أحمد مكى) عن أن عمال حساب جارى الجمعيات يتحصلون على رواتبهم الشهرية من (التخصيصة) وهى استقطاعات من المزارعين وكأنها هبة أومنحة أو زكاة أو حتى إتاوة، لافتا أنه حتى هذه المرتبات تتعرض للخصم فى حالات الغياب أو توقيع جزاءات.

وأضاف أنه بعد نضالهم وترقبهم لرد وزارة المالية لحل مشكلتهم فوجئوا بأنه بعد الإفراج عن الدرجات المالية صدر قرارا بفتح الباب لتعيين أبناء العاملين، مما يطيح بآمال حوالى 175 عاملا على حساب جارى الجمعيات بالإصلاح الزراعى بكوم أمبو من التعيين لضياع الدرجات المالية.

وأكد أن تعيين أبناء العاملين هى صورة من صور التمييز الإيجابى التى يجب أن تختفى مع دخول مصر مرحلة جديدة من التغيير والمساوة بين أبنائها وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أن أغلب الوزارات قطاع الأعمال بدأت تتخلص من هذه الأساليب، وهو ما يجب أن تحذوا حذوه كل مؤسسات الدولة وتودع عصر العزب الخاصة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى