الأخبار

عقد أول اجتماع لمجلس إدارة شركة “أيادي”

 

131

 

 

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه سيتم عقد أول اجتماع لمجلس إدارة شركة أيادى خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من إجراءات تأسيسها.

أضاف العربى خلال الموتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر وزارة التنمية الادارية ، أن الاجتماع مجلس ادارة ايادى سيشهد الإعلان عن المشروعات المشاركة التى ستقوم بتمويلها بداية من مارس المقبل.

تابع العربى ، أنه بداية من الربع الأخير من 2015 سيتم تمويل المشروعات التى يتم اختيارها على أساس المميزات النسبية فى المحافظات .

أشار العربى ، الى أن الشركة ستساهم فى إعداد دراسات الجدوى للمشروعات وربط المشروعات بالتسويق، منوهًا أن شكل مشاركة الشركة سيكون من خلال المساهمة بنسبة لا تزيد عن 40% من المشروع، وليس تقديم القروض .

اوضح العربى، إلى أنه تم عقد لقاء مع الدكتور محمد يونس، مؤسس بنك الفقراء فى بنجلاديش، لمناقشة تقديم تمويل متناهى صغر للمواطنين على غرار تجربة بنك الفقراء التى أثبتت نجاحًا كبيرًا .

أكد أن الشركة ستعمل بفكر القطاع الخاص وبعيدًا عن المشكلات الحكومية وتسعى لتحقيق عائد على الاستثمار لا يقل عن الـ20%، بالإضافة إلى توفير نحو 500 ألف فرصة عمل.

ويشارك فى رأس مال الشركة كما أعلن العربى سابقا بنك الاستثمار القومى والاستثمار العربى وفيصل الإسلامى وهيئة الأوقاف المصرية وشركة البريد للاستثمار وصندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعى للتنمية والمجتمع المدنى متمثل فى مؤسسة مصر الخير والقطاع الخاص متمثل فيه شركة القاهرة للاستثمارات السياحية والعقارية واتحاد الصناعات المصرية وجمعية شباب الأعمال واتحاد الغرف التجارية وكل ممثلى القطاع الخاص الأساسيين.

ويشارك بنك الاستثمار القومى بنحو 250 مليون جنيه ونسبتها 12.5% من رأس المال المصدر والبالغ 2 مليار جنيه كما يشارك بنك الاستثمار العربى بحصة 5% .

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى