الأخبار

مشاريع “تحيا مصر” استثمار حقيقي

 

190

رحب المستشار عمرو عبد الرازق، رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق، بالمشاريع العملاقة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال صندوق “تحيا مصر”.

وقال عبد الرازق، فى بيان صحفى له، إن إطلاق الصندوق لمشروعى “محاربة فيروس سى” للقضاء على الفيروس خلال 3 سنوات، وتحويل قرى مصر إلى “قرى مصر متحضرة منتجة”، يمثل استثمارا مباشرا وحقيقيا فى بناء المواطن المصرى الذى يعد الركيزة الأساسية لأى انطلاقة نحو المستقبل.

وأضاف أن تلك المشاريع تؤكد امتلاك القيادة السياسية المصرية لرؤيا طموح تهتم ولأول مرة ببناء المواطن المصرى.

وأكد المستشار عمرو عبد الرازق أن التفاف الإعلام المصرى بكل مكوناته خلف تلك المشاريع يخلق حالة فريدة وجديدة من التوحد بين عناصر ومكونات الأمة المصرية تبشر بوجود لحمة وطنية فى مواجهات التحديات المتراكمة التى تفجرت خلال السنوات الأربع الماضية.

وطالب بضرورة أن يتخصص صندوق “تحيا مصر” فى هذا النوع من المشاريع التى تستثمر وتصب نتائجها مباشرة لصالح بناء الإنسان المصرى فكريا وصحيا ومعنويا، وقال إن هذا النوع من الاستثمار فى البشر هو الذى كان تفتقده مصر على مدار السنوات الخمسين الماضية.

وأوضح عبد الرازق أن الهدف من فكرة إنشاء صندوق تحيا مصر هو خلق أمل حقيقى لمستقبل أفضل لدى المصريين، وصولا إلى الهدف الأكبر وهو الحفاظ على الأمة المصرية وانطلاقها.

وأعرب عن تفاؤله مما يشاهده من إنجازات على أرض الواقع، وقال: “إننا خلال عام واحد فقط قطعنا أشواطا كبيرة وحققنا نجاحات على مختلف الأصعدة”.

وأضاف: “تغلبنا على مشاكل مثل انقطاع التيار الكهربائي رغم تفجيرات الجماعة الإرهابية لأبراج الكهرباء وأزمة البنزين وتخطى مشكلة رفع الدعم، جميعها تؤكد أن المصريين يمكنهم النجاح إذا توفرت الإرادة والقيادة والإصرار على تجاوز العقبات”.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى