الأخبار

العثور على 700 لغم دفنها عناصر “بيت المقدس”

 

113

نجح ضباط قطاع الأمن الوطني بالإسماعيلية وسرية الإزالة بقيادة الجيش الثاني الميداني، في ضبط مئات الألغام المضادة للدبابات والأفراد من مخلفات الحروب داخل منطقة صحراوية كبيرة على الحدود الإدارية الواقعة بين محافظتي الإسماعيلية وشمال سيناء.

وأكدت معلومات الإدارة، أن المضبوطات زرعها عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي ليتمكنوا من إعادة تصنيعها لاستخدامها في عمليات إرهابية ضد رجال الجيش والشرطة.

وكانت معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطني بقيام عناصر تكفيرية من أنصار بيت المقدس بشمال سيناء، بالتردد على منطقة الظهير الصحراوي لقرية التقدم بمركز ومدينة القنطرة شرق، وتجميع عدد كبير من الألغام وتفريغها وإعادة استخدامها في تصنيع عبوات ناسفة كبيرة الحجم لاستخدامها في عمليات إرهابية ضد رجال الجيش والشرطة بشمال سيناء، خلال المرحلة الحالية.

وعلى الفور توجه ضباط القطاع بالتنسيق مع سرية الإزالة التابعة للقوات المسلحة بقيادة الجيش الثاني الميداني، وتم مداهمة موقع تجميع الألغام وتبين أن العناصر فرغت عددا كبيرا من الألغام التي تستخدم ضد الدبابات والأفراد وهي من مخلفات الحروب، وعثر على 700 لغم ما بين مضاد للدبابات والأفراد بمساحة إجمالية 1500 متر مربع.

وتعاملت سرية الإزالة التابعة للجيش الثاني الميداني مع الألغام، وأخلت المنطقة بعد تطهيرها بالكامل بعد التحفظ على المضبوطات بشكل آمن ونقلها إلى النيابة العسكرية بمقر القيادة للتعرف على المواد المستخدمة في إعدادها وفتح التحقيقات العسكرية حول ملابسات الواقعة ورصد العناصر للقبض عليهم.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى