الأخبار

«حماية المنافسة»: لا يمكن التدخل في استحواذ «كارفور» على «مترو» قبل التنفيذ

469067

 

 

 

قال جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إنه وفقاً لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الحالي، لا يستطيع الجهاز مراقبة عمليات الاندماج والاستحواذ قبل إتمامها أسوة ببعض الدول الأخرى، وإنما ينحصر دوره في تلقي الإخطارات الخاصة بعمليات الاندماج أو الاستحواذ بعد نفاذها دون قدرته على وقفها أو تعديل شروطها، وذلك خلال مدة لا تجاوز ثلاثين يوماً من تاريخ النفاذ.
وأضاف الجهاز في بيان صحفي، الثلاثاء، حول مسؤوليته عن إمكانية إتمام صفقة مجموعة «كارفور» الاستحواذ على سلسلة سوبر ماركت «مترو» و«خير زمان»، أن قانون حماية المنافسة الحالي لا يجرم الوضع الاحتكاري في حد ذاته، الذي قد ينتج عن مثل هذه الصفقة، وإنما يجرم الممارسات الاحتكارية.
وأكد الجهاز أنه سيراقب ممارسات مجموعة «كارفور»، للتأكد من مدى توافق ممارساتها وسياستها البيعية والتسويقية مع أحكام قانون حماية المنافسة، وفي حالة كشف وجود ممارسات احتكارية، فإن الجهاز سيتخذ إجراءاته القانونية وفقاً لصحيح القانون.
وأهاب الجهاز بكل المتعاملين في السوق التقدم إلى الجهاز ببلاغات، في حالة وجود ممارسات أو تعاقدات من شأنها أن تضر أو تشوه المنافسة.
المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى