الأخبار

5 “إعدامات جنونية”

28

منذ أن تولى منصبه في 28 سبتمبر 2010، أصدر كيم جونج ديكتاتور كوريا الشمالية، العديد من القرارات الغريبة وغير المفهومة، بداية من تحديد قَصة الشعر للرجال والنساء، ومرورًا بإنشاء شبكة إنترنت للكوريين فقط، وحتى أوامره بإعدام العديد من الشخصيات العامة والعسكرية بطرق غريبة ووحشية وبأسباب أغرب.

وتعرض “الوطن” أغرب 5 حالات إعدام أمر بها ديكتاتور كوريا الشمالية:

1- أعدم زعيم كوريا الشمالية زوج عمته بطريقة خاصة، حيث ألقاه عاريًا في قفص مع 5 مسؤولين آخرين وأطلق 120 كلبًا تنهش في أجسادهم بعد تجويعهم، فأكلوا لحمهم إلى عظامهم، واستمر الإعدام ساعة كاملة في حضور 300 من كبار المسؤولين، بتهمة محاولة الانقلاب عليه مع العسكريين.

2-أعدم أيضًا هذا الديكتاتور الشاب عمه بسبب العداء الشخصي ولأنه لم يصفق له بحماسه خلال اختياره في وظيفة نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للبلاد، وقال إن هناك عقوبات في كوريا الشمالية تصدر ضد كل من يتوقف عن التصفيق أولًا، وتم بالفعل تطبيق العقوبات، والحكم على أحد العمال بالسجن 10 أعوام بسبب توقفه عن التصفيق لـ”كيم جون”.

3- وأعدم “كيم” وزير دفاعه بعد انتهاء العرض العسكري بتهمة الخيانة، وذلك لأن النوم غلبه أثناء العرض العسكري، ما جعل زعيم كوريا يعزله من منصبه ويعدمه رميًا بطلقات مدفع مضاد للطائرات.

4- أمر ديكتاتور كوريا الشمالية كيم جونج، بإعدام رئيس المهندسين الذين شاركوا في بناء مطار جديد بمنطقة بيونج يانج، لأن التصميم لم يعجبه.

5- أعدم الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، مديرًا لحوض للمياه، بعد موت العشرات من السلاحف، وجاء قراره عقب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في البلاد، وعدم كفاية الغذاء والماء، ما أدى إلى وفاة الكثير من السلاحف.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى