الأخبار

ابرز مفاجأت سوق الانتقالات

114

بعد مرور ثلاثة أسابيع على انطلاق موسم الإنتقالات الصيفية عبر العالم، تصدرت العديد من الصفقات عناوين الصحف والمجلات والمواقع المتخصصة.

موقع الاتحاد الدولي سلط الضوء على الصفقات الكبري التي ابرمتها عدد من الأندية الأوروبية .

 

1 – يوفينتوس :

نجح يوفنتوس الإيطالي بطل الكالتشيو في خطف المهاجم الكرواتي ماريو مانذزوكيتش من صفوف اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 19 مليون يورو.

كما استطاع فريق السيدة العجوز في شراء حقوق اللاعبين بابلو ديبالا وروبرتو بيريرا من فريقي باليرمو وأودينيزي على التوالي  بالإضافة مواقته على رحيل المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلي بلاده لتمثيل فريقه السابق بوكا جونيورز، ليكون مجموع الإنفاق الذي قام به فريق اليوفي حتي الأن في سوق الإنتقالات 65 مليون يورو

 

2 – اتلتيكو مدريد :

وصيف الدوري الاسباني في الموسم الاضي قام بتعويض رحيل ماندوزكيتش بنجاحه في التعاقد مع العملاق الكولومبي جاكسون مارتينيز مهاجم بورتو البرتغالي  الذي استطاع ان يحصل على لقب هداف الدوري البرتغالي بـ 30 هدف ، حيث اشتراه الاتليتي مقابل 35 مليون يورو.

وتعاقد ايضا فريق اتلتيكو مدريد الذي يقوده الأرجنتيني ديجو سيميوني مع  لوسيانو فييتو القادم من فياريال، الذي استثمر أموال هذه الصفقة في جلب ثنائي مالقة صامويل جارسيا وسامو كاستيليجو.

 

3 – ميلان :

نجحت إدارة فريق الميلان بقيادة مدير التعاقدات ادريانو جالياني في إنهاء ضم الدولي الكولومبي كارلوس باكا نجم إشبيلية مقابل 30 مليون يورو ، ولويس ادريانو مهاجم شاختار دونستيك الاوكراني مقابل 5 مليون يورو.

 

4 – تشيلسي :

أعلن فريق تشيلسي الإنجليزي عن تعاقده مع الدولي الكولومبي راداميل فالكاو من صوف موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة.

 

5– فالنسيا :

ظفر فالنسيا بخدمات ثلاثي بنفيكا – جواو كانسيلو وأندريه جوميز ورودريجو مورينو – الذين ضمهم إلى صفوفه بصفة رسمية مقابل 60 مليون يورو بعدما جلبهم الموسم الماضي على سبيل الإعارة

 

صفقات مبكرة :

شهدت الساحة الكروية اثنتين من أكبر الصفقات وأضخمها قبل أشهر من افتتاح سوق الإنتقالات الصيفية، وذلك من خلال توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع بورتو لضم دانيلو وظفر مانشستر يونايتد بخدمات ممفيس ديباي القادم من أيندهوفن بطل الدوري الهولندي، الذي لجأ إلى فالنسيا لاستقدام اندريس جواردادو بحثاً عن البديل، في حين تعاقد غريمه التقليدي أياكس أمستردام مع قائد ألكمار نيمانيا جوديلي في محاولة لاستعادة اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي.

كما شهدت بقية الصفقات الضخمة العديد من اللاعبين الشبان، كما هو حال روبرتو فيرمينو، الذي جلبه ليفربول من هوفنهايم أملاً في ملء الفراغ الذي سيتركه رحيل ستين جيرارد.

ومن جهته نجح بايرن ميونيخ في التعاقد مع البرازيلي دوجلاس كوستا من شاختار دونيتسك، الذي لعب له على مدى خمس سنوات، ليوقع اللاعب لبايرن ميونيخ مقابل 30 مليون يورو.

 

صفقات مفاجأة :

أقتراب فريق إنطاليا سبور التركي من إعلان تعاقده رسميا مع النجمين المخضرمين الكاميروني صامويل ايتو من صفوف سامبدوريا والساحر البرازيلي رونالدينهو ، كانت المفأجاة الكبري التي كشف عنها رئيس النادي الصاعد حديثا لمنافسات الدوري التركي.

الانتقال الأخر المفاجئ كان ذهاب تشافي هيرنانديز نجم برشلونة إلي فريق السد القطري مقابل 10 مليون يورو في الموسم.

بالإضافة لإنتقال النجم السنغالي ديمبا با من صفوف بشكتاش التركي إلي فريق شنجهاي شيينهو الصيني ورحيل البرازيلي باولينهو نجم توتنهام إلي جوانجزو إيفر جراندي.

وتعاقد ارسنال مع عملاق حراسة المرمي التشيكي بيتر تشيك من صفوف تشيلسي.

وبينما لم يكن ذلك مفاجئاً في نظر العديدين، فإن انتقال أندريه بيير جينياك من جنوب فرنسا إلي شمال المكسيك علامات استفهام كثيرة. فقد وقع المهاجم المخضرم لنادي تيجريس بعد إتمام عقده مع مرسيليا، في حين اختار زميله السابق أندريه أيوو نادي سوانزي سيتي عقب انتهاء مدة تعاقده هو الآخر. وقد يجدد النجم الدولي الغاني اللقاء بأحد رفاق الأمس، بعدما ضم وست هام يونايتد إلى صفوفه ديميتري باييت، أفضل ممرر في فرنسا بالموسم الماضي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى