الأخبار

مرض ضعف السمع يهدد أكثر من 13.6

121

اكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ان مرض ضعف السمع يهدد أكثر من 13.6 عربي، لافتا الي ان ترك المسألة بدون إيجاد أي حلول سيحمل الدول عبء مادي ضخم على المدى الطويل.

وشرحت الدكتورة هوخماير، المديرة التنفيذية لشركة MED-EL، شرح بشكل مفصل أهمية التعاون بين القطاعين الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير عدد ضخم من الفرص للمرضى ليتلقوا التأهيل المناسب ما سيساعدهم على الاندماج بنجاح داخل المجتمع، معلنا عن تقديم الشركة لعرضها السخي ليتم تأهيل المرضى خلال الستة اشهر الأولى في المركز مجاناً.

وركزت الاحتفالية التي اقامتها وزارة الصحة بالتعاون مع شركة MED-EL على ابراز كفاءة فصول التأهيل فائقة الجودة، غرف الاجتماعات والمناطق المخصصة للعب الأطفال علاوة على سعة المركز في العام التى تسمح باستقبال 300 طفل ويتم تنظيم الفصول التدريبية في مجموعات أو بشكل فردي لضمان حصول الأطفال على رعاية متخصصة وعلاج على أعلى مستوى.

و تاكيدا على تمتع MED EL بخبرة عالمية فى علاج وتاهيل مرضى فقدان السمع يتم تعيين المدربين من خريجى الكليات المتخصصة على أساس خبرتهم الأكاديمية والعملية في مجال تخصصهم، وعقدت شراكة مع خبراء محليين من نداء وهو مركز متميز للتأهيل والتعليم في المنطقة سعياً لتخطي نسب النجاح والشفاء المتوقعة للمركز.

واوضح تامر الشحات، مدير عام شركة MED EL Ltd في مصر أهمية التخصص في مراكز التأهيل “سنضمن أعلى معدل نجاح للعلاج بإعادة التأهيل عن طريق تقييم الأطفال كل ثلاثة أشهر”.

سيقوم خبراء متخصصين بتحليل أداء الطفل لضمان تحقيق تطور مستمر في مستوى السمع, إلى أن يتأكدوا من أن الطفل قادر بالفعل على الاندماج في المجتمع. ويكون المركز هو الأسهل من حيث التعامل وذلك لتقديمه للخدمات بتكاليف أقل بنسبة 50% عن باقي المراكز المتاحة في مصر كما نخطط خلال العام المقبل لفتح مركزين إضافيين في الاسكندرية وصعيد مصر للوصول لأقصى عدد من المرضى على مستوى الدولة”.

ويستقبل مركز الرعاية، الأطفال الذين قاموا بإجراء عملية زرع قوقعة الأذن مع MED-EL الذين استكملوا من ثلاثة لسته اشهر من جلسات التأهيل الحكومية, ليقدم لهم ستة أشهر إضافية مجانية. إضافة إلى ذلك فإن المركز سيقبل الأطفال الذين لم يحصلوا من قبل على جلسات تأهيلية من مستشفيات أخرى عقب زرع قوقعة الأذن.

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى