الأخبار

الجيش ينفذ “قطع الجذور”

133

واصلت الدوريات المقاتلة تنفيذ أعمال التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية التى يحتمل تجمع أو اختفاء العناصر التكفيرية الهاربة بها بكل من العريش ورفح والشيخ زويد وذلك بمعاونة طائرات الهليكوبتر المسلح التى نفذت عمليات الاستطلاع الجوى وقصفت عدداً من الأوكار بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لرفح والشيخ زويد أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من العناصر التكفيرية التى فرت هاربة داخل المناطق المأهولة بالسكان، ليبلغ إجمالى عدد العناصر التكفيرية التى تم تصفيتها والقضاء عليها فى أعقاب الهجوم الإرهابى الذى تعرض له عدد من كمائن القوات المسلحة بشمال سيناء إلى 205 من العناصر التكفيرية خلال الأيام الثلاثة الماضية.وشنت مروحيات الأباتشى، فى وقت متأخر من مساء أمس الأول، 3 غارات جوية مفاجئة استهدفت 3 تجمعات لعناصر التنظيم الإرهابى بشمال سيناء، وتمكنت من تصفية 10 عناصر إرهابية وإصابة 20 آخرين، وتدمير 4 منازل كانت تستخدمها تلك العناصر كمأوى لها، ونقطة انطلاقة لعملياتها الإرهابية.

وأكد مصدر أمنى فى شمال سيناء، أن الأهالى أبلغوا قوات الجيش، عن وجود تجمعات لعناصر التنظيم الإرهابى، فى قرى «أبوطويلة»، و«بلعة»، و«أبوزرعى»، فحلقت 3 طائرات أعلى المنطقة وقصفت تلك التجمعات بعنف، فأسقطتهم بين قتيل ومصاب، ودمرت سيارتى «كروز»، وأخرى دفع رباعى كانت تستخدم فى نقل عناصر الإرهاب.

وجاءت الضربة الناجحة بعد 4 ساعات فقط من غارات جوية، قصفت خلالها مروحيات الجيش تجمعات لعناصر التنظيم انتهت بتصفية 20 إرهابياً.

وقالت المصادر الأمنية إن القوات قصفت سيارتين محملتين بالأسلحة فى قرية «اللفيتات» جنوب الشيخ زويد، وتمكنت من تدميرهما وقتل 7 عناصر إرهابية بهما، كما قصفت الطائرات تجمعات لعناصر التنظيم بقرية «التومة» وقتلت 13 إرهابياً.

وأكد مصدر أمنى أن عناصر التنظيم الإرهابى حاولت استهداف كمين «أبوطويلة» العسكرى فى جنوب الشيخ زويد، بقذيفة هاون، فى الساعات الأولى من صباح أمس، إلا أن القذيفة أخطأت هدفها كالمعتاد، وسقطت على منزل أحد الأهالى، ما أدى إلى انهيار أجزاء كبيرة منه، ووفاة سيدة وطفلين وإصابة اثنين آخرين.

وأضاف المصدر أن ضحايا القذيفة هم: انتصار محمد محمد، 45 عاماً، توفيت نتيجة إصابتها بتهتك وكسر فى الجمجمة، وآلاء سفيان حسين، 14 عاماً، توفيت بكسر فى الجمجمة، وشقيقها حسين 10 سنوات، بينما أصيب شقيقهما سعد سفيان حسين، 16 عاماً، وعطاف محمد زاهر 40 عاماً، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى العريش العام.

كان التنظيم نشر مساء أمس الأول بياناً حول مواجهات الأربعاء الماضى بالشيخ زويد، اعترف فيه بالانسحاب أمام قوات الجيش، وادعى تمكنه من استهداف مروحيتين، وهو ما نفته جميع المصادر الأمنية والعسكرية بشمال سيناء.

وفى الإطار نفسه نشر التنظيم الإرهابى صوراً على إحدى صفحات التنظيم بشبكة التواصل الاجتماعى «تويتر»، تضمنت 3 صواريخ، زعم أنه أطلقها من سيناء على الأراضى الإسرائيلية، مع الادعاء بأن الطيران الإسرائيلى شارك فى قصف عناصر التنظيم خلال المواجهات مع الجيش يوم الأربعاء الماضى.

ومن جانبها، نفت مصادر أمنية فى شمال سيناء وجود أى أدلة على إطلاق 3 صواريخ من سيناء على إسرائيل، وأكدت المصادر أن قوات الجيش، قامت بعملية تمشيط موسعة لمنطقة الحدود، وأجرت تحريات كاملة حول هذا الأمر، وتبين أنه لا توجد أى دلائل مؤكدة على إطلاق أى صواريخ من سيناء فى اتجاه إسرائيل.

وفى السياق ذاته، نجح جهاز الأمن الوطنى بالمحافظة فى القبض على خلية إخوانية شديدة الخطورة، تبين أن لها اتصالات وتنسيقاً مع التنظيم الدولى للإخوان بالخارج.

وأكد مصدر أمنى فى شمال سيناء، أن الخلية المضبوطة، يقودها مهندس بالعريش يدعى «ع.أ.ش»، و3 عناصر آخرين جميعهم متورطون فى أعمال عنف ضد قوات الجيش والشرطة بالعريش، وهم: «أ.ع.أ.س»، و«ص.ع.ح»، و«ر.ش».

وكشف المصدر أنه بعد القبض على المتهمين، تبين أن قائدهم يتلقى تعليمات من الخارج من التنظيم الدولى للإخوان المسلمين لتنفيذ أعمال عنف وتمويل عمليات إرهابية.

جنود آخرون يحملون زميلهم المصاب
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى