الأخبار

تأجيل محاكمة متهمي «بني هلال» و«الدابودية»

174

 

أجلت جنايات قنا المنعقدة بمجمع جنايات أسيوط محاكمة متهمي “بني هلال” و”الدابودية” في مجزرة أسوان لـ4 مارس المقبل لحين سماع شهود النفي والاثبات والاطلاع على تقارير الطب الشرعي.

وكان قد وصل صباح اليوم 74 متهماً في قضية أحداث “الهلايل والدابودية” الشهيرة بأسوان، الى قاعة محكمة جنايات أسيوط، بعد أن تم نقل القضية من محكمة جنايات أسوان إلى محافظة أسيوط لدواع أمنية، وعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل عبدالعال عبدالكريم وعضوية المستشارين معتز عبدالرحمن وياسر قطب وأمانة سر رمضان عرابي وفراج أمين وفتحي حسين.

وقامت قوات تأمين قاعة المحكمة بفصل متهمي كلا العائلتين، منعا لحدوث أي مشاحنات بينهم، وجاءت تحقيقات النيابة، وملف القضية في (1760) ورقة، وبلغ عدد شهود الإثبات بها 47 شاهداً حيث يواجه 163 متهماً في أحداث الدابودية، وبنى هلال، والتى شهدتها منطقة السيل الريفى في أسوان في إبريل الماضي، وراح ضحيتها 28 قتيلاً من الجانبين، فى القضية رقم 2793، جنايات، قسم ثان أسوان لسنة 2014، والمقيدة برقم 797، كلى أسوان لسنة 2014، عدة اتهامات على رأسها القتل، والشروع فيه.

وكانت المحكمة، قد نظرت أولى جلساتها في 18 أكتوبر من العام الماضى، وتم تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم، بسبب غياب المتهمين، وعدم إحضارهم من محبسهم بسجن قنا العمومى، لدواع أمنية، حيث تم نقل المحاكمة إلى محكمة جنايات أسيوط.

 

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى